يواجه في الخامسة والنصف من مساء غدٍ الثلاثاء، فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي نظيره وادي دجلة في اطار منافسات الجولة 32 من عمر الدوري المصري الممتاز على أرضية ميدان استاد القاهرة الدولي.

المباراة يخوضها الأهلي كتحصيل حاصل، بعدما نجح في حسم درع الدوري لصالحه قبل انتهاء المسابقة، بـ6 جولات، لكنه يسعى خلالها للاستعداد الجيد لخوض منافسات بطولة دوري أبطال افريقيا والتي يستهلها بمواجهة الترجي التونسي.

ويتربع الأهلي على عرش صدارة الترتيب مالكًا في جعبته 79 نقطة، حصدها من تحقيق 25 فوز، والتعادل في أربعة مباريات، بينما نال هزيمة واحدة، وفي تلك اللقاءات نجح في تسجيل 69 هدفا وسكن مرماه 16 هدف.

ويطمح الأهلي في مواصلة تحطيم الأرقام القياسية، حيث ينتظره انجاز جديد هذا الموسم حال نجاحه في تسجيل أكثر من ثلاثة أهداف ليتخطى الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد والمسجل لصالح نادي الترسانة برصيد 71 هدف.

وكان المدير الفني للنادي الأهلي حسام البدري قد أعلن عن قائمة الفريق استعدادًا للمباراة والتي شهدت استبعاد حارس المرمى الأساسي محمد الشناوي، وجاءت على النحو التالي:-

حراسة المرمى: شريف إكرامي، علي لطفي.

خط الدفاع: محمد هاني، سعد سمير، أيمن أشرف، صبري رحيل، باسم علي، محمود الجزار.

خط الوسط: عمرو السولية، هشام محمد، أحمد حمدي، ميدو جابر، حسام غالي، إسلام محارب، وليد سليمان، محمد شريف.

خط الهجوم: جونيور آجاي، وليد أزارو، مروان محسن.

وفي الوقت ذاته يسعى فريق وادي دجلة للهروب من دائرة الهبوط، عن طريق تحقيق نتيجة إيجابية، ولا سيما أن الفوز يمنحه بطاقة البقاء رسميًا في الدوري الممتاز.

وادي دجلة يحتل المركز الخامس عشر برصيد 30 نقطة، بفارق 4 نقاط عن ملاحقه طنطا صاحب أول مراكز الهبوط.

وكان الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي وادي دجلة بقيادة طارق العشري، ق أعلن عن قائمة فريقه لمواجهة الأهلي  والتي شهدت استبعاد الحارس المخضرم محمد عبد المنصف، وجاءت على النحو التالي:-

 وجاءت قائمة وادي دجلة على النحو التالي:-

حراسة المرمى: خالد وليد،  محمود رضا.

خط الدفاع: سيد سالم، باتريك مالو، محمد انور، احمد بدوي، محمد مرعي.

خط الوسط: كريم بدير، أحمد الشناوي، احمد عيد، محمد هلال، حسام عرفات، سالم صافي، محمد عبد العاطي، ريشارد بارو، محمد رضا، اجمد سعيد.

خط الهجوم: محمد حسن، عمر السعيد، احمد رؤوف، تراوي، محمد جمال بيبو، إبراهيما ناداي.