هنأ نادي تشيلسي نظيره نادي مانشستر سيتي على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، عقب حسم الأخير اليوم لقب الدوري رسميًا، بعد تعثر نادي مانشستر يونايتد أمام فريق وست بروميتش ألبيون.

وخسر فريق الشياطين الحمر، بهدف نظيف أمام الباجيز على ميدانه "أولد ترافورد"، وأمام جماهيره، ضمن لقاءات الجولة الرابعة والثلاثين من البريميرليج.

وبسقوط اليونايتد، توقف رصيد الريد ديفلز عند 71، بينما انفرد السكاي بلو بصدارة الدوري برصيد 87، وبفارق 16 نقطة ليحسم رجال المدرب الإسباني "بيب جوارديولا" اللقب رسميًا قبل خمسة جولات من نهاية المسابقة.

وكتب الحساب الرسمي للبلوز عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :"تهانينا إلى مانشستر سيتي حصولهم المُستحق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم".

وكان تشيلسي (حامل اللقب)، قد فاز بلقب البريميرليج في الموسم الماضي، بـ93 نقطة، تحت قيادة مدربه الإيطالي "أنطونيو كونتي" في أولى مواسمه بالدوري الإنجليزي.

يُذكر أن تشيلسي يحتل المرتبة الخامسة في سلم ترتيب البريميرليج هذا الموسم، برصيد 60 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع، حيث يواجه الفريق شبح الغياب عن مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.