أشاد يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، بأداء الدولي المصري محمد صلاح في الانتصار على بورنموث بثلاثية نظيفة، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 34 بالبريميرليج، حيث سجل صلاح هدفا.

ورفع محمد صلاح رصيده في البريميرليج إلى 30 هدفا في صدارة الهدافين، وبفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه هاري كين.

وقال كلوب، خلال تصريحات نقلها الموقع الرسمي لليفربول: "كم هدف سيسجله صلاح؟ يمكن أن تسألوه، كان في كثير من الأحيان في مواقف جيدة وفي النهاية سجل هدفا واحدا، ومن الطبيعي تمامًا أن يكون صلاح في هذه الحالة يريد أن يكون على رأس قائمة الهدافين".

وأضاف: "لا يمكن أن نجبر صلاح على تحقيق الحذاء الذهبي، سنقوم بالتمرير له والتسديد، ومن المثير للإعجاب الرقم الذي حققناه كفريق في الموسم بأكمله، وعلينا أن نواصل العمل ولم يتبق سوى عدد قليل من المباريات".

وعن تسجيل صلاح 40 هدف هذا الموسم حتى الآن: "إنه أمر غير عادي، وصلاح يعلم أن هذا النوع من [كرة القدم] التي نلعبها تناسبه. رأيت اللاعبين يبحثون عنه، يبحثون عنه قليلاً أكثر من اللازم. كان مثل "أعطه الكرة"، لذلك كان علينا خلطها".

وواصل: "يمكن أن يكون الحذاء الذهبي إلهاء لمحمد صلاح؟ لا يمكنك وضع عيد الفصح وعيد الميلاد في نفس اليوم! نحن بحاجة إلى جشعه، ونحن بحاجة إلى رغبته في التسجيل. قبل أسابيع، قلت لمو بعد مباراة، "هذا هو الوضع الذي يجب أن تمر فيه" وأحيانًا يكون من الواضح جدًا أنه يعرف ذلك بالطبع. إنها مهمة طبيعية يجب القيام بها. لا يشتت انتباهه أو أي شيء عن الحذاء الذهبي".

وأتم: " إذا حصل صلاح على الحذاء الذهبي، فمن المرجح أن نكون ناجحين، لذلك لا مشكلة في ذلك. اللاعبون بخير، كل شيء جيد. بصفتك مهاجمًا، تحتاج إلى اتخاذ قرارات، وإذا كنت تُسجل كل شخص يحب ذلك، إذا لم تسجل نقاطًا، فسيبدأ الناس بمناقشتها. كل شيء بخير".