كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، عن احتمالات استبعاد اللاعب الدولي "صامويل أومتيتي" مدافع نادي برشلونة والمنتخب الفرنسي، عن المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا الصيف المقبل.

وبحسب الصحيفة، فإن أداء صاحب الـ"24" عامًا في مباراتي كولومبيا وروسيا الشهر الماضي، لم يكن جيدًا، بالإضافة إلى الأداء المُخيب للآمال الذي ظهر به في مواجهة فريقه الأخيرة أمام روما الإيطالي بدوري أبطال أوروبا.

وتعرض اللاعب لانتقادات واسعة بعد الأداء المخيب أمام الذئاب، حيث ودع برشلونة دوري الأبطال بعد هزيمة بثلاثية دون رد على ملعب " الأوليمبيكو". 

ولم يظهر "أومتيتي" بشكل جيد مع برشلونة، مُنذ أن بدأ النادي في التفاوض مع اللاعب، بشأن تمديد تعاقده مع الفريق، وهو ما فشل الطرفان فيه في الوصول إلى حل، حيث يريد اللاعب الحصول على ضعف راتبه وهو ما ترفضه إدارة برشلونة.

وقالت الصحيفة، أن المدرب "ديدييه ديشامب" المدير الفني لمنتخب الديوك، قلق بشأن المستوى الذي ظهر به "أومتيتي"، حيث من الممكن ألا يشارك في مونديال روسيا.

يُذكر أن المنتخب الفرنسي، كان قد وقع في المجموعة الثالثة بكأس العالم، إلى جانب منتخبات أستراليا، وبيرو بالإضافة إلى الدنمارك.