كشفت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، أن المخضرم جيانليوجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي، قد يواجه عقوبة الإيقاف، على إثر أحداث مباراة يوفنتوس وريال مدريد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأشارت الصحيفة أنه في حال طالب الحكم في تقريره بالتحقيق في اتهامات بوفون بعد المباراة، الفريق التأديبي في الـ"يويفا" سيقيم الوضع، والإيقاف سيكون على المستوى الأوروبي في حال قرر بوفون الاستمرار للموسم القادم.

وكان بوفون قد صرح عقب المباراة بأن الحكم مايكل أوليفر بمثابة "حيوان"، وقال: "الفريق قدم كل ما لديه، لكن لا يمكن لإنسان أن ينهي أحلام فريق بعد عودة عظيمة في النتيجة بسبب موقف مثير للشك، هذا يجعلك لا تملك قلب في صدرك بل سلة قمامة".

وأضاف حينها: "من أجل أن تكون بطلاً كبيرًا على المستوى الأوروبي كمدرب كلاعب كمشجع كحكم، يجب أن تكون لديك حساسية لبعض اللحظات ولديك حس، وإن لم تكن لديك شخصية لمباراة كهذه فالأحرى بك أن تجلس في المدرجات مع زوجتك وأطفالك تتناول المقرمشات والكوكاكولا".

جاء ذلك بعدما كان اليوفي متقدمًا بثلاثة أهداف نظيفة، واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء في الدقيقة 93 من الوقت الإضافي، وقام بطرد بوفون، وسدد كريستيانو رونالدو ركلة الترجيح ليمنح التأهل لفريقه. 

من ناحية أخرى قرر " يويفا" عدم فرض أي عقوبة على سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد، رغم مخالفته للقواعد في مباراة الأربعاء الماضي، بتواجده في غرفة خلع ملابس اللاعبين، وفي نفق الملعب، وفي مكان تواجد الطاقم الإداري خلال اللقاء، رغم أنه موقوف، وهو ما تمنعه قواعد البطولة، واستند "يويفا" في قراراه إلى أن قائد الميرنجي، لم يتواجد داخل أرض الملعب، ومن ثم لا يستحق أي عقوبة.