علّق إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، على نتيجة مواجهة يوفنتوس وريال مدريد، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي أسفرت عن تأهل اليمرنجي لنصف النهائي رغم فوز البيانكونيري بثلاثية لهدف.

فالفيردي تحدث عن ركلة الجزاء التي احتسبها حكم المباراة مايكل أوليفر لريال مدريد في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي، ليقلب الطاولة على يوفنتوس ويتأهل ريال مدريد.

وقال مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي خاص بمباراة فريقه المقبلة أمام فالنسيا: "ركلة جزاء مدريد ضد يوفنتوس؟ احتساب ركلة جزاء بالدقيقه ٩٣، يا إلهي لو كنت بمكان اليوفي، أتفهم غضبهم تمامًا، لكن لا أريد خوض الحديث ما إذا كانت ركلة جزاء صحيحة أم لا".

وبسؤاله: "إذا حقق مدريد لقب دوري الأبطال سيكون موسم غير ناجح لبرشلونة؟، رد فالفيردي: "ليس لدي تعليق على ذلك، لا أهتم بذلك أريد فقط الفوز بما تبقى لنا، وكل شخص لديه حرية التعبير عما يريد".

مدرب برشلونة علّق أيضًا على الأنباء التي تم تداولها بشأن حدوث خلاف حاد بينه وبين ليونيل ميسي وجيراراد بيكيه في روما؟ فأضاف: "لا أملك شئ أقوله، لكن كما قلت الجميع لديه حرية التعبير".

وتحدث فالفيردي عن ليونيل ميسي الذي حقق لقب دوري الأبطال مرة واحدة فقط :" ليو تبقي لديه الكثير ليحققه هذا الموسم معنا ومع منتخب بلاده الأرجنتين".

وبشأن الهزيمة من روما في ربع النهائي، اختتم: "تعلمت الكثير من هذه الهزيمة، عند الخسارة الكل يحلل كما يشاء بدون حدود، أتفهم ذلك منذ توقيعي لعقدي مع برشلونة".

وأكمل: "عند الهزيمة علينا أن نكون متحدين، لا أنكر أننا نمر بوقت صعب جدًا وكلنا متأثرون بما حدث، لكن لا يمكننا الجلوس بالمنزل ونستمر بالبكاء على الخروج من المسابقة، إذا استمرينا هكذا سنخسر ما هو أمامنا أيضًا".

يذكر أن قرعة نصف النهائي أسفرت عن مواجهة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ، وأخرى بين روما وليفربول.