كشف وكيل الأعمال "بيني زاهافي" سبب رحيل اللاعب "نيمار" عن فريق برشلونة، وموقفه تجاه إمكانية رحيله إلى صفوف فريق ريال مدريد.

وغادر المهاجم البرازيلي الكامب نو في شهر أغسطس الماضي مقابل 222 مليون يورو، لتعد منذ ذلك الحين الصفقة الأغلى في التاريخ.

ولكن البعض رأى أن الدوري الفرنسي قد لا يرضي طموحات نجم السليساو، ليرتبط "نيمار" بإمكانية العودة إلى الدوري الإسباني من بوابة النادي الملكي في موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

ولعب "زاهافي" دورًا هامًا في انتقال "نيمار" إلى حديقة الأمراء حيث كان بمثابة الوسيط في تلك الصفقة.

وقال "زاهافي" في تصريحات نشرتها شبكة "espn" العالمية: "نيمار اتخذ القرار الذي كان يجب عليه اتخاذه، لا يوجد سوى ثلاثة نجوم في كرة القدم، ميسي ورونالدو ونيمار، لا يمكنهم اللعب في نادِ واحد".

وأضاف: "في برشلونة، كان ني دائمًا رقم 2، وكان الثاني في تسديد الركلات الحرة، والثاني في تسديد ركلات الجزاء، الثاني في كل شيء".

وواصل: "لقد جاء إلى إسبانيا كصبي صغير، لقد كبر، إنه الآن يبلغ من العمر 26 عامًا ومازال أمامه ثمانية أو تسعة أعوام للبقاء في هذا المستوى العالِ، إنه بحاجة إلى الاستقلال".

وأردف: "باريس سان جيرمان يمتلك خططًا كبيرة، قبل انتقال نيمار إلى هناك، كان الفرنسيين فقط هم من يتابعون الدوري الفرنسي، ولكن نيمار غّير ذلك الأمر".