أوضح "جمال الشريف" الخبير التحكيمي لشبكة قنوات "beIN" الرياضية القطرية، مدى صحة ركلة الجزاء التي حصل عليها نادي ريال مدريد الإسباني أمام فريق يوفنتوس الإيطالي بدوري أبطال أوروبا.

وكان النادي الملكي قاب قوسين أو أدني من توديع دوري الأبطال بعد السقوط أمام البيانكونيري بثلاثية، إلا أن "كريستيانو رونالدو" سجل هدفًا في الوقت قاتل من ركلة جزاء، بعد تدخل من جانب "المهدي بن عطية" مدافع البيانكونيري على "لوكاس فاسيكز" جناح ريال مدريد.

وقال الشريف عقب نهاية المباراة: "القرار في غاية الصعوبة لأنه في الدقيقة 93، بالإضافة إلى أنه يغير مجرى اللقاء بشكل كبير، ولكن عندما تلعب الكرة على مستوى الرأس، يجب أن يلعب بن عطية بالرأس وألا يركل الكرة بقدمه بعيدًا عن فاسكيز".

وأضاف: "لقد حاول ركل الكرة بساقه اليسرى وأصاب الذراع والجسم من الخلف، لكنه لم يصل إلى الكرة لكنه لمس الجسم أولاً، لذلك هناك مُخالفة والقرار صحيح".

يُذكر أن النادي الملكي خسر بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "سانتياجو برنابيو" بإياب دور ربع النهائي، لكن المرينجي نجح في التأهل، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بثلاثية نظيفة، ليتأهل بنتيجة 4\3 في مجموع المباراتين.

شاهد الفيديو من هنا.