أصبح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مهدد بعقوبة الحرمان من المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وبحسب " كالتشيو ميركاتو " الإيطالي نقلاً عن تقرير صادر عن الفاينانشيال تايمز، تعاقد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا" مع شركة "Octagon" للاستشارات الرياضية لإجراء مراجعة مستقلة لصفقات الرعاية الحالية للنادي.

وقالت المصادر التي تحدثت إلى فاينانشيال تايمز إن عقود الرعاية الخاصة بمجموعة باريس سان جيرمان تعتبر مبالغ فيها بشكل كبير مقارنة بالقيم الطبيعية.

وتنص لوائح اللعب المالي النظيف على عدم السماح للنادي بالإنفاق أكثر من دخله وألا تزيد خسائر النادي عن 30 مليون يورو على مدار ثلاث مواسم، وإذا فشل باريس سان جيرمان في اجتياز الاختبارات المالية للاتحاد الأوروبي فقد يتم تغريم النادي أو منعه من المشاركة في دوري الأبطال.

وبلغت قيمة صفقات باريس سان جيرمان في الصيف الماضي بضم كيليان مبابي من موناكو ونيمار دا سيلفا من برشلونة ، أكثر من 400 مليون يورو، بواقع 222 مليون يورو لنيمار، و 180 مليون يورو لمبابي، وبالإضافة إلى ذلك ، يعتقد أن رواتب اللاعبين مجتمعة تبلغ 40 مليون يورو.

لن يتخذ " يويفا" قرارًا نهائيًا قبل نهاية السنة المالية ، وهذا يعني أن باريس سان جيرمان لا يزال لديه الوقت لتأمين إيرادات جديدة عن طريق بيع بعض اللاعبين.