طالب "فيل تومبسون" أسطورة نادي ليفربول، لاعب فريق برشلونة "فيليب كوتينيو" بعدم الحصول على ميدالية مع النادي الإنجليزي حال تقدمه في دوري أبطال أوروبا.

وانتقل لاعب الوسط البرازيلي إلى الكامب نو، قادمًا من صفوف الريدز في شهر يناير الماضي، في صفقة تمسك اللاعب بإتمامها في هذا التوقيت على الرغم مما تعنيه بابتعاده عن المشاركة في الشامبيونزليج رفقة البلوجرانا.

وتأهل الريدز إلى نصف نهائي دوري الأبطال على حساب مانشستر سيتي، بينما فشل برشلونة في الحصول على بطاقة التأهل بعد سقوطه أمام روما.

وقال "تومبسون" في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "الفريق الفائز بدوري الأبطال يحصل على 40 ميدالية ذهبية، بينما صاحب المركز الثاني يحصل على 40 ميدالية فضية".

وأضاف: "قد لا يتم إنتاج ميداليات إضافية، كوتينيو ترك ليفربول من أجل برشلونة وهو يعلم أنه لن يستطيع المشاركة في دوري الأبطال هناك هذا الموسم".

وواصل: "حصلت على ميدالية في عام 1977 لليفربول لأنني لعبت حتى الدور نصف النهائي، أنا لا أحسب ذلك كميدالية الفائز، أنا تركتها في منزلي، ولكن أقول أينما ذهبت أنني حصلت على ميداليتين في دوري الأبطال".

وأردف: "لا أعلم ما إذا كان ليفربول ينوي منح كوتينيو ميدالية إذا تأهل إلى النهائي، ولكن يجب عليه إذا حدث ذلك أن يرفض الحصول عليها ويخبرهم أنه لا يستحقها، وأظن أنه لن يفعل ذلك".

يُذكر أن "كوتينيو" شارك مع ليفربول في النسخة الحالية من دوري الأبطال في دور المجموعات فقط.