أوضح جيمس بالوتا، رئيس نادي روما الإيطالي، سبب تواجد السير أليكس فيرجسون، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، في مدرجات ملعب "الأوليمبيكو" بمباراة برشلونة وروما بدوري أبطال أوروبا ليلة أمس الأربعاء.

وحقق روما فوزًا غالياً بثلاثية نظيفة أطاح بها بأحلام العملاق الكتالوني في التتويج بلقب الشامبيونزليج، ليتأهل للدور نصف النهائي للمسابقة الأوروبية على حساب أحد الفرق المرشحة بقوة.

وقال بالوتا: "دعوت السير فيرجسون للمباراة من أجل ذلك، هو يجلب الحظ الجيد!".

وفي سياق متصل، أشاد رئيس روما بأداء الفريق وبمدربه دي فرانشيسكو في تصريحات لـ"ميديا ست بريميوم" الإيطالية، وأضاف: "في الموسم الماضي كان هدف دييجو بيروتي في الدقيقة الأخيرة ليجعلنا في دوري الأبطال رائعًا، لكن ما حدث اليوم شعور أقوى".

وتابع: "أعتقد أنه أفضل فوز، الذهاب إلى برشلونة وتلقي هزيمة بنتيجة 4-1، حيث كنا غير محظوظين، كان يمكن أن نحصل على الجزاء الترجيح، كان علينا المجىء إلى هنا والفوز بهذه النتيجة، إذا سجلوا هنا كان سيتعين عليك تسجيل مزيد من الأهداف".

وواصل بالوتا: "خلال الخمس سنوات التي قضيتها هنا، لم أر مباراة مثل هذه لمدة 94 دقيقة، نحن نسيطر عليهم، كان هذا لا يصدق".

وبشأن مدرب الفريق دي فرانشيسكو، ختتم: "أريد الإشادة به بالفعل لأنه قام بعدة تغييرات وعمل ببراعة، له الفضل في هذا الفوز، لماذا يجب علينا الآن الإيمان بقدرتنا على الوصول للنهائي؟ لأن الجميع اعتقد أن برشلونة هو أفضل فريق في العالم، لكن روما عاد وحقق الفوز وتأهل على حسابهم".