علّق أوزيبيو دي فرانشيسكو على الإنجاز التاريخي الذي حققه فريقه روما الإيطالي، بالفوز 3-0 على برشلونة، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ليحسم التأهل لنصف النهائي، بعدما كان برشلونة فائزًا برباعية لهدف في الذهاب.

وقال دي فرانشيسكو في تصريحات أعقبت المباراة لشبكة قنوات " ميدياست بريميوم" الإيطالية :"إن قوة هذا الفريق تكمن في التطلع للأمام وليس للخلف، أمامنا ديربي يوم الأخدا، يجب دائمًا أن نتطلع إلى الهدف التالي".

وأضاف مدرب روما : " تم لومي على الهزائم وتعرضت لبعض التجاوزات عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لذا ربما يتم مدحي بعد الفوز!".

وبشأن التشكيل الذي دفع به وخطته " 3-4-1-2"  أمام البلوجرانا وتغيير مركز رادجا ناينجولان، ونقل باتريك شيك إلى جانب إدين دجيكو أوضح دي فرانشيسكو:" الحقيقة هي أنني قمت بهذا الخيار لخلق مزيد من المساحة، والسماح بمزيد من الهجمات العكسية وتحقيق السرعة، ولكن ما تغير بالفعل هو الأجناب، وعلينا أن نواصل مثل هذا الآن".

وواصل مدرب الجيلاروسي:"على الرغم من أنه كان لدينا أداءًا جيدًا للغاية في الكالتشيو، إلا أننا نحصد مكافئتنا اليوم فقط، المكافآت العادلة للعمل الشاق الذي قمنا به".

وأردف مشيرًا لإمكانية التأهل للمباراة النهائية :" بالطبع يجب أن نؤمن بذلك، لم لا ؟ لم يتوقع أحد وصولنا لتلك المرحلة وفعلنا ذلك بالفعل، لذا يجب علينا أن نواصل ونؤمن بقدرتنا على فعل شيء أكثر مما وصلنا إليه، ونسعى لذلك".

وأختتم دي فرانشيسكو ""لا أريد الاعتماد على الأمجاد أو يعتقد أنه لا يهم كيف تسير المباراة   لن أقف لذلك. يجب أن يكون لدينا أهداف أكثر من ذلك ونؤمن بقدرتنا تقديم ما هو أفضل".