خطف أنظار المتابعين بصعوده إلى قمة بسرعة الصاروخ رغم صغر سنه مع النادي الأهلي، إلا أن الإصابة بالرباط الصليبي خفتت من بريقه نسبيًا ومع ذلك يبقى عمرو جمال واحد من أبرز المرشحين لقيادة الهجوم الفراعنة في مونديال روسيا المقبل.

وفتح الغزال قلبه في حوار مع "بطولات" تحدث خلاله عن تجربة احترافه في جنوب أفريقيا وأوروبا وكوبر وحقيقة مفاوضات الزمالك معه وغيرها..

 إلى نص الحوار..

في البداية.. ما هي أسباب رحيلك عن بيدفيست وهل كان هناك أي أزمات مع المدرب؟

لم أجد تأقلم جيد في بيدفيست، رغم أنني كنت أسير بشكل مميز في البداية ولكن كان هناك عوامل لم تساعدني، ولم يكن لدي أي مشاكل مع المدرب فقط لم يكن تفاهم بيننا وكل الأمور انتهت بالتراضي بدون أي مشاكل.

وكيف سارت الأمور بعد وجود نية للرحيل عن بيدفيست؟

تلقيت في يناير عدة عروض أوروبية، من فريق في السويد وآخر في روسيا ولكن المفاوضات أخذت وقتا طويلا، وكان هلسنكي هو أبرز المهتمين بضمي والأهلي لم يمانع وكان هناك سلاسة في التعامل معي من الإدارة.

سمعنا عن وجود اهتمام من الزمالك.. هل بالفعل حدث أي تواصل معك من القلعة البيضاء؟

لم يحدث أي تواصل معي من الزمالك، وأنا لن ألعب في مصر إلا بقميص النادي الأهلي.

ولماذا قررت الانضمام لهلسنكي؟

الأجواء هنا في أوروبا مختلفة تماما وتدار باحترافية كبيرة وتساعد على التألق، وأنا أحاول التأقلم بسرعة نظرا لضيق الوقت ولكن بدون وضع ضغوط كبيرة على نفسي وأن أجتهد وأبذل قصارى جهدي، لأن هلسنكي فريق كبير، ويشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا، والأمور ليست سهلة ولكن سأسعى لمساعدة الفريق.

وماذا عن العلاقة مع الجهاز الفني الحالي لهلسنكي؟

يوجد دعم كبير لي ويثقون في قدراتي، وأتمنى أن أساعد الفريق ويساعدوني أيضًا بالتواجد في نهائيات مونديال روسيا مع المنتخب الوطني.

قبل خطوة الاحتراف في أوروبا هل تواصلت مع أي من اللاعبين المحترفين وبالأخص محمد صلاح؟

نحن جميعًا في تواصل مستمر، وندعم بعض دائمًا ومحمد صلاح يقدم موسما استثنائيا في إنجلترا وأوروبا وأتمنى له مواصلة السير في هذا الطريق.

هل تواصل معك جهاز المنتخب بعد الانتقال لهلسنكي؟

بالفعل حدث تواصل وهنأوني على الانتقال، وأنا سأسعى من أجل المشاركة بشكل مستمر من أجل أثبت قدراتي للجميع وأنني قادر على التواجد مع المنتخب الوطني في الفترة المقبلة.

برأيك هل يوجد بالفعل أزمة في مركز المهاجم في المنتخب الوطني في الفترة الحالية؟

لا أرى وجود أي أزمة، كل المهاجمين ينفذون التعليمات ويحاولون الاجتهاد بقدر المستطاع.

بالحديث عن المونديال ما رأيك في قرعة مصر في البطولة؟

بدون شك المجموعة صعبة، وكل الفرق في كأس العالم صعبة، ولكننا جاهزين بشكل قوي ولدينا الدوافع لتقديم مفاجأة في البطولة، وكل ما علينا أن نركز على الهدف الجماعي لأن هذه البطولة من الممكن أن تنقل الكرة المصرية بشكل كبير جدًا.

بالعودة لمصر.. ما رأيك في أداء النادي الأهلي في الفترة الحالية تحت قيادة حسام البدري؟

الأهلي يمر مع حسام البدري بعامين مميزين وبأداء رائع ونتائج جيدة، وحاليًا يوجد عدد كبير من اللاعبين المعارين والمصابين ولكن الأهلي لا يقف على أي لاعب، والبدري لديه أفكار كثيرة ويتعامل بشكل مميز ومنح الثقة للكثير من اللاعبين.

حسام البدري صنع طفرة مع النادي الأهلي، وقوة الأهلي هي التي جعلت الفريق يحسم بطولة الدوري بشكل مبكر وكسر الكثير من الأرقام القياسية.

في النهاية.. هل الأهلي قادر على حسم دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم؟

بطولة إفريقيا كانت قريبة جدًا الموسم الماضي ولكن قدر الله وما شاء فعل، وأعتقد أن هذا الموسم الفرصة أكبر وينجح الأهلي في حصد اللقب.