فرض التعادل السلبي، كلمته على مواجهة فريقي الأهلي وسموحة المقامة على أرضية ميدان استاد الجيش ببرج العرب- الإسكندرية، ضمن مواجهات الجولة 31 من عمر الدوري المصري الممتاز.

الأهلي خاض مباراته كتحصيل حاصل، بعدما نجح في حسم الدوري لصالحه، واقتناص الدرع الـ40 في تاريخه، قبل انتهاء المسابقة بـ6 جولات، ساعيًا لتحقيق الانتصار السابع عشر على التوالي.

وكان يطمح الفريق السكندري في الدخول للمربع الذهبي وكسر عقدة الأهلي، الذي لم ينجح في حصد أي نقاط منه في آخر 7 مواجهات، إذ انتهت جميعها بفوز الأحمر.

لم تشهد أحداث الشوط الأول هجمات محققة إلا قليل، حيث كانت أولى هجمات سموحة بعد مضي 20 دقيقة بانطلاقة محمود معاذ من الجهة اليسرى ليرسل عرضية أرضية خطر يلتقطها الحارس محمد الشناوي.

لم تمر ثواني إلا ويرد عليه مهاجم النادي الأهلي مروان محسن بتسديدة من داخل منطقة الجزاء يلتقطها الحارس المهدي سليمان.

ثم أهدر حسام حسن هدفًا محققًا أمام شباك شبه خالية بعد اصطدام أوميد أوكري بالشناوي، لتصل للشناوي الذي يسددها بعيدة عن المرمى.

وحصل إسلام صالح لاعب سموحة على الإنذار الأول في الدقيقة 27 من عمر اللقاء، بعد تدخل عنيف مع أكرم توفيق لاعب الأهلي.

وفي الشوط الثاني، أهدر مروان محسن هدفًا محققًا بعد ما راوغ المهدي سليمان ثم مرر تمريرة سيئة لوليد سليمان، الذي لم تصل له من الأساس، واستطاع دفاع سموحة استخلاصها.

في الدقيقة 67 ظهر مروان محسن من جديد بعد ما راوغ دفاع سموحة وسدد تصويبة قوية في يد الحارس المهدي سليمان.

بذلك التعادل يحقق الأهلي تعادله الثالث في مشواره بالدوري هذا الموسم، بينما نجح في تحقيق 25 انتصارًا فيما نال هزيمة واحدة، وسجل 69 هدفًا بينما استقبلت شباكه 16 فقط، ويتبقى له مباراة مؤجلة.

ويحتل فريق سموحة المركز الخامس برصيد 47 نقطة بفارق نقطتين عن المصري صاحب المركز الرابع، حيث فاز في 13 مباراة وتعادل في 8 وخسر 10 مواجهات

وتجدر الإشارة إلى أن مباراة اليوم هي الثانية التي تنتهي بالتعادل السلبي على مدار تاريخ مواجهات الفريقين.

يذكر، أن التعادل اليوم حرم الأهلي من معادلة رقمه القياسي للفوز المتتالي في الدوري الممتاز، والمقدر بـ17 فوزًا متتاليًا.