حذر أسطورة ليفربول، روبي فاولر، من الاعتماد على المصري محمد صلاح نجم الريدز، في حسم المباريات، بعدما تعادل ليفربول سلبيًا أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد أمس السبت، في منافسات البريميرليج.

وغاب صلاح عن المباراة للإصابة في عضلات الفخذ، والتي تعرض لها أمام مانشستر سيتي ليلة الأربعاء الماضي، بمواجهة ذهاب دوري أبطال أوروبا، التي فاز فيها ليفربول بثلاثية نظيفة.

وفي مقاله بصحيفة "ميرور" البريطانية كتب فاولر : "سيكون على يورجن كلوب القلق قبل مواجهة مانشستر سيتي المقبلة، من افتقار فريقه للحسم في الثلث الأخير، وهو ما يحدث في غياب مو صلاح وروبيتو فيرمينو".

وأضاف: "هناك نقص حقيقي في الخيارات البديلة أمام كلوب وعليها الانتباه لذلك، كل الفرق الكبرى تملك بدائل هجومية، اعتقد أن جوزيه مورينيو (مدرب مانشستر يونايتد) يجمع المهاجمين لتكملة ألبوم ملصقاته الشخصي لكأس العالم !". 

وواصل فاولر : "ليفربول لديه ثلاثة لاعبين في الثلث الهجومي وبعد ذلك لا شيء واضح في ظل إعارة ستوريدج وأوريجي، من الواضح أن صلاح سيكون المفتاح يوم الثلاثاء أمام مانشستر سيتي".

واختتم فاولر: "هذا بالضبط ما انتقده، وأظن أن كشافة السيتي حين يشاهدوا المباراة سيجدوا أن دفاع ليفربول يرتبك قليلاً عند الضغط بالنهاية".

وسيحل ليفربول ضيفًا على مانشستر سيتي يوم الثلاثاء المقبل بإياب ربع نهائي دوري الأبطال على ملعب " الاتحاد"، وكن السيتي تلقى هزيمة أمس السبت بثلاثية لهدفين من مانشستر يونايتد بعدما كان متقدمًا بهدفين.