شدد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني على ضرورة حسم الثلاث نقاط أمام أتلتيكو مدريد في كلاسيكو العاصمة الإسبانية، حيث يتواجه الفريقان غدًا الأحد على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" بمنافسات الجولة 31 لليجا.

وتحدث زيدان في مؤتمر صحفي خاص باللقاء، مشددًا على أن ريال مدريد لن يقدم ممرًا شرفيًا لبرشلونة متصدر الليجا، موضحًا أسبابه.

وقال زيدان بشأن الديربي: "سنركز على مباراة الغد، ما سنفكر به هو النقاط الثلاث، والأتلتيكو يستحقون مكانهم فهم يحتلون المركز الثاني وما يمكننا القيام به هو قطع الطريق عليهم بالفوز".

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية بشأن خسارته لقب الليجا هذا الموسم: "لا يوجد تفسير، هناك أوقات في الموسم لا تسير الأمور بشكل جيد بالنسبة لنا، خاصة مع عدم تسجيل الأهداف ويتعين علينا الإستمرار في العمل، صحيح كان لدينا بداية صعبة للغاية لكن لا يمكنك تغيير ذلك ما يمكنك فعله هو اللعب بشكل جيد لإنهاء الموسم بشكل جيد".

وتابع الفرنسي: "بالنسبة لنا ولأتلتي مباراة الغد مهمة جدًا، والتزام الريال هو دائماً تقديم أقصى ما لدينا، تحدثت مع جميع اللاعبين وجميعهم يعلمون أن عليهم الراحة، نحن مستعدون عاطفيًا وبدنيًا ونحن في لحظة جيدة ونريد الاستمرار".

وبشأن إمكانية إراحة كريستيانو رونالدو نجم الفريق علّق زيدان: "أمر طبيعي، نتحدث دائمًا حين يكون هناك الكثير من المباريات المتتالية، عليك إراحة بعض لاعبيك ولن أتحدث عن التفاصيل".

وبشأن لاعبه جاريث بيل أوضح زيدان: "جاريث بيل لم يقم بالإحماء لأن هذا كان القرار، بالنسبة للموسم القادم سيكون هنا، وسيبقى في ريال مدريد هذا إحساسي، أتفهم أن احساس بيل ليس جيدًا لأنه لم يلعب المباريات السابقه لكن بالنسبة لي الجميع مهمون ومن الصعب الاختيار".

وواصل حول عدم احتفال بيل بأهداف الفريق خلال المباريات: "أتفهم أنه ليس على ما يرام، أمر طبيعي، اللاعبون يريدون أن يلعبوا باستمرار، ونحن نعرف مستوى بيل وقدراته وما قدمه للفريق".

زيدان تحدث كذلك عن مستقبله التدريبي مع ريال مدريد معلقًا: "لم أتحدث مع أحد في النادي عن مستقبلي، الأمور كما هي، سأتابع التدريب ومهما يحدث مستقبلاً لا يهمني".

وكانت تقارير صحفية أشارت لاهتمام زيدان بتولي مهمة تدريب يوفنتوس الإيطالي (طالع التفاصيل).

وبسؤاله هل أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد هو أفضل لاعب فرنسي، أجاب زيدان مختتمًا: "لا أعرف ما إذا كان أفضل لاعب فرنسي أم لا، لكن جريزمان لاعب جيد، هو حاسم بالنسبة لأتلتيكو ومهم بالنسبة لفرنسا".

يذكر أن جريزمان يرتبط بإمكانية الانتقال لريال مدريد كما يرغب برشلونة في التعاقد معه بنهاية الموسم الجاري.