كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، عن أخر تطورات قضية التهرب الضريبي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني.

ويواجه رونالدو تهمة التهرب الضريبي في إسبانيا، بقيمة 14.7 مليون يورو، وكانت تقارير صحفية قد أفادت بأن طاقم دفاع اللاعب استعان بثلاثة خبراء بشأن أزمة النجم البرتغالي الضريبية، لكن الأمر انقلب ضد رونالدو، ويرى الخبراء الثلاثة أن اللاعب متورط بالفعل (طالع التفاصيل).

وأوضحت الصحيفة أن القاضي استجوب بالفعل مستشاري الضرائب، ويطلب مكتب المدعي العام من رونالدو الاعتراف بالتهرب الضريبي ودفع 29 مليون يورو لتخفيض عقوبة السجن إلى أقل من 24 شهرًا.

ووصل مستشارو كريستيانو رونالدو للضرائب إلى المحكمة صباح يوم الجمعة في بوزويلو لاستجوابهم في القضية.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ مستشار رونالدو طلب اتخاذ إجراء، إما حفظ التحقيق لأن رونالدو لن يعترف بتهربه الضريبي، أو نقل القضية إلى محكمة مدريد، أو مثول اللاعب للمحاكمة والتحقيق معه بصورة مباشرة.

وأكدت الصحيفة  أنه حال خسر رونالدو محاكمته، فإن الغرامة قد تزيد على 30 مليون يورو، كما أن فترة السجن تتراوح بين 8 إلى 10 سنوات.

يذكر أن نجم برشلونة ليونيل ميسي وتشابي ألونسو، لاعبا ريال مدريد وبايرن ميونخ السابق، يخضعان للتحقيق كذلك في قضايا تهرب ضريبي مماثلة.