فتح فوز برشلونة وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع أمام روما ويوفنتوس على التوالي الباب أمام ثلاثة مواجهات كلاسيكو محتملة في أقل من أسبوعين، حال حسم الفريقين التأهل لنصف النهائي وأسفرت القرعة عن مواجهة بينهما. 

سيلتقي عملاقا الليجا في 24 أبريل في مباراة الذهاب ، ثم مرة أخرى في الأول من مايو في مباراة الإياب، ثم يلتقي الفريقان في كامب نو في منافسات الليجا يوم 6 مايو المقبل.

وأشارت صحيفة  "سبورت" الإسبانية أن الفريقين حينها سيكون أمامهما مواجهات حاسمة في الموسم تطلب جهدًا كبيرًا خلال 12 او 13 يومًا، إلى جانب مواجهات الأسبوع 35 في الليحا، فسيكون على الفريقين مواجهة ديبورتيفو وليجانيس.

ولقد كنا قريبين من وضع مماثل في أبريل الماضي في الدور ربع النهائي دوري أبطال اوروبا لكن القرعة لم تسفر عن صدام بين قطبي الليجا.

ومع ذلك، في موسم 2010-11 كان هناك أربع مواجهات كلاسيكو في فترة زمنية قصيرة ، وفاز برشلونة في نهاية المطاف في دوري أبطال اوروبا في ويمبلي على مانشستر يونايتد.

في تلك المناسبة ، كان هناك الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا (27 أبريل و 3 مايو) ، ومواجهة الليجا (16 أبريل) وأيضًا نهائي كأس الملك (20 أبريل)، وفاز برشلونة في أوروبا، وفاز ريال مدريد في الكأس وتعادل الفريقان1-1 في البرنابيو في الليجا.