علقت صحيفة "تليجراف" البريطانية على المواجهة بين ليفربول ومانشستر سيتي في إطار دوري أبطال أوروبا، اليوم، والتي انتهت بفوز الريدز بثلاثية نظيفة واعتبرتها بمثابة منافسة بين نجميي الفريقين، المصري محمد صلاح، والبلجيكي كيفي دي بروين.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات دي بروين السابقة والتي أكد أنه من الصعب المقاربة بينه وبين صلاح، على الرغم من أنهما المرشحين الأبرز لنيل جائزة افضل لاعب في الدوري الانجليزي للموسم الحالي.

وقالت الصحيفة إن استمرار دي بروين في الملعب جعله يأمل في أن يحقق نتيجة إيجابية، تجعل المصوتين يتجهون لمنحه الجائزة على حساب منافسه الأبرز، إلا أنه لم يفلح في ذلك.

"ظهر وكأن دي بروين يريد أن يحصل على المجد كله في المبارة، وكأنه يحمل صلاح على كتفيه بما جعله يقدم مباراة ليست بالجيدة في ظل أداء صلاح المتميز حتى خروجه بسبب الإصابة".

واعتبرت الصحيفة أن مصدر الراحة الوحيد في المبارة للضيوف (سيتي) جاء نتيجة لخروج محمد صلاح بعد تعرضه للإصابة، معتبرة أن مثل تلك الإصابة من شأنها أن تغير مبارايات ليفربول القادمة إن ثبت خطورتها لأهمية صلاح الكبيرة لفريقه.

"على الرغم من أن الإصابة لا تبدو خطيرة حيث حاول صلاح الاستمرار في المباراة إلا أن توقيت خروجه في مثل تلك المباراة أثار مخاوف كبيرة بين انصار ليفربول، حيث يأمل الجميع أن تكون الإصابة محدودة".

والمباراة التي جاءت في إطار دوري أبطال أوروبا سيكون لها تأثير كبير في توجه الانجليز لأيهم الأحق ليكون لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي، هداف الدوري محمد صلاح أم أفضل صانع للأهداف دي بروين.

وقالت الصحيفة إن صلاح سجل هدفًا بشبه كافة أهدافه مع ليفربول هذا الموسم من خلال اختراق دفاعات الخصم، واستخدام السرعة الكبيرة التي يتمتع بها في التفوق على مدافعي السيتي.

"كلا الفرقتين لعبا باسولبهما المعتاد الذي يخدم نجميي الفريق، السيتي استحوذ على الكرة واستفاد من قدرة دي بروين على ذلك، وليفربول لعب وكأنه سيارة لديها ضوء أخضر للسير على اقصى سرعة باستمرار".

وقالت الصحيفة إن صلاح لم يكتف فقط بالتسجيل لكنه قدم تمريرة حاسمة لماني أنهت المباراة تمامًا، في الوقت الي لم يقم دي بروين بدوره المعتاد في توفير الكرات الخطيرة لمهاجمي ولاعبي السيتي.

"موسم ليفربول كله سيتوقف على جالة صلاح وما إذا كانت إصابته خطيرة أم غير ذلك، فلاشك أن لاعب سجل 38 هدفًا حتى الآن وقد يسجل 40 هدفًا أو يزيد حتى لاعب حيوي لفريقه ولمستقبله في مختلف البطولات" .. اختتمت تليجراف تقريرها.