تحدث الأرجنتيني فانتا المدرب المساعد بالجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، عن بداية عمله مع الأخير، مشيرًا إلى أنه بدأ العمل معه منذ عام 2008 في إسبانيا، وتواصلت مسيرتهما في تركيا وجورجيا.

وقال فانتا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "سي بي سي اكسترا" ببرنامج "اكسترا تايم": "بدأت في نادي السكة الحديد الأرجنتيني ولعبت مع كوبر لمدة 4 سنوات في نفس النادي، ومدرب معه في ريال بيتيس".

وأضاف المدرب المساعد بمنتخب مصر: "هيكتور كوبر شخص جاد جدًا في حياته، ويحب سير العمل بشكل سليم، وشخصيته تناسب عمله كمدير فني".

وواصل: "منذ تجمعنا باللاعبين في أول معسكر تفائلنا بمجموعة اللاعبين وقلنا إنه من الممكن أن نصنع معهم إنجازات وقررنا التعامل معهم بشكل محترف".

وأتم: "كنا نثق في قدرات اللاعبين، وتحقيق حلم الصعود للمونديال حتى بعد خسارتنا مباراة منتخب أوغندا في أوغندا".

وتابع: "ندرك جيدًا أن محمد صلاح من أفضل 3 أو 4 لاعبين في العالم، وفخر لنا أن نقوم بتدريبه، وهو يحتاج لطريقة معينة داخل الملعب حتى ينفذ فكرنا".

كما تحدث عن تمسية الفريق بمنتخب محمد صلاح، قائلا: "ظلم للمنتخب وللاعب نفسه أننا نطلق عليه منتخب محمد صلاح، وهو سلاح مهم جدًا، ونستغله، ولكن هل نسمي ليفربول -ليفربول محمد صلاح-؟".

وعن عودة حسام غالي للمنتخب تطرق فانتا للحديث قائلًا: "جميع اللاعبين لديهم الفرصة للانضمام لقائمة الـ23 لاعبا النهائية، سنختار الأفضل وما حدث في الماضي انتهي ولا توجد ضغينة لأحد".

يذكر، أن فانتا ساهم في قيادة منتخب مصر لتحقيق حلم التأهل إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 بعد غياب 28 عامًا، ومن قبله تحقيق وصافة كأس الأمم الإفريقية بالجابون 2017.