أكد المدرب الألماني "يورجن كلوب" المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، أن يجب على المجموعة الحالية من لاعبيه كتابة تاريخ جديد للريدز، قبل مباراة الفريق المقبلة بدوري أبطال أوروبا أمام فريق مانشستر سيتي.

ويواجه فريق حمر الميرسيسايد نظيره السكاي بلو على ملعب "آنفيلد"، في ذهاب دور ربع نهائي دوري الأبطال؛ وهي المباراة الأولى للريدز في هذا الدور مُنذ تسع سنوات.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "هذا النادي ممتلئ بالتاريخ بالفعل، وعلينا أن نكتب تاريخنا الخص، الجميع هنا يعرف كل شيء، أقابل أشخاص على مدار اليوم ويمكنهم إخباري بكل هدف سجله ليفربول قبل 37 سنة في الدقيقة 56".

وواصل: "هناك ربما 10 لاعبين الذين فعلوا ذلك ويمكنهم قول أسمائهم هذا شيء جيد وأنا أحب ذلك حقًا، يجب أن نفخر بتاريخنا، ولكن بالنسبة لهذا الفريق يجب علينا أن نكتب تاريخنا الخاص".

وتابع: "لقد فعلت ذلك كثيرًا في الماضي مع فريقي السابق، دورتموند كان يملك الكثير من التاريخ، لكننا فعلنا أشياء أخرى، في مرحلة ما ، تحتاج إلى القيام بأشياء خاصة بك".

وأضاف: "اللاعبون جاهزون وهم يتطلعون إلى ذلك حقًا،  ويمكنكم رؤية ذلك مباشرة بعد المباراة الأخيرة وبعد القرعة، نحن مستعدون لذلك، ولكن في النهاية سيظل الأمر صعباً".

وأردف: "المباريات ضد مانشستر سيتي وتوتنهام على سبيل المثال، دائمًا تكون مثيرة، لأنك يجب أن تكون مركز بنسبة 100 بالمائة، هي مباريات مختلفة تمامًا وانا أحبها كثيرًا".

وأكمل: "لا يوجد سبب لجعل اللعبة أكبر مما هي عليه إنها مباراة كبيرة ، إنها ربع النهائي في دوري الأبطال، لذا لا حاجة لأية أمور أخرى، إنها مباراة كبيرة ضد أحد أفضل الفرق في أوروبا إن لم يكن أفضل فريق في أوروبا في الوقت الحالي".

وأختتم: "هذا لطيف ولكن ليس من قبل الصدفة أننا في الدور ربع النهائي، لن أجلس هنا، وأقول لدينا فرصة للفوز في آنفيلد، يجب أن نلعب بشكل جيد، أنا أحب الأشياء الصعبة، لأنها تكون مثيرة للمدرب، أسوأ شيء يمكن أن يحدث هو أن تخسر مباراة في كرة القدم إنها فرصة كبيرة وسنحاول فعل كل شيء لتحقيق ذلك".