كشف محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الرائد السعودي، سبب تراجعه عن الانضمام للنادي الأهلي في موسم 2007، على الرغم من توقيعه عقود الانتقال إليه.

وقال شيكابالا خلال استضافته ببرنامج "صاحبة السعادة" المذاع على قناة "سي بي سي": "كان هدفي الاحتراف في عام 2004، ومدربي آنذاك شجعني على ذلك وكنت في السابعة عشر من عمري في ذلك الوقت".

وأضاف: "كنت أرتدي رقم 10 في باوك، والجماهير لقبوني بريفالدو (لاعب برازيلي)، والكامار الهولندي وباريس سان جيرمان الفرنسي كانا يرغبان في التعاقد معي".

واصل: "الجيش هو الذي منعني من العودة إلى اليونان، فقررت الرجوع إلى الزمالك لكن مسئوليه رفضوا استقبالي".

وأردف: "بعد ذلك قررت الانتقال إلى الأهلي لأن الزمالك لم يرد على 5 طلبات للعودة إليه، حينها جلست مع عدلي القيعي وقلت له أنا زملكاوي ماذا لو سجل الزمالك هدفاً في الاهلي وأنا احتفلت به، حينها ستنتهي علاقتي بكرة القدم، لكنه طمأنني وأبلغني أن هذا غير موجود داخل الأهلي وأني سأدخل في أجواء الفريق خطوة بخطوة".

وتابع: "كان الأهلي يمتلك نجوم الجيل الذهبي مثل محمد أبو تريكة ومحمد بركات، وهذا ما جعلني أطمئن وأقرر الانتقال إلى الفريق الأحمر، وبالفعل وقعت على العقد لكن ليس من أجل الفلوس".

وأكمل: "على الرغم من أن عرض الأهلي المالي كان أكبر من الزمالك إلا أنني قررت عدم الانتقال إلى الفريق الأحمر، بعدما طلب مني ممدوح عباس رئيس القلعة البيضاء الأسبق العودة إلى الزمالك لأنه يحتاجني".

واستأنف: "عدت إلى الزمالك ولم أرتدِ أبدًا تيشيرت الأهلي، وحينما تمرنت في أول تدريب ارتديت قميصًا أبيض، لكن دون قصد".

وتابع: "مسئولو الأهلي كانوا محترمين جدًا، واحترموا رغبتي وتركوني أعود إلى الزمالك ومزقوا العقود، لأنني لم أعرف ارتداء أي قميص إلا الزمالك".

واختتم: "في الفترة التي رفضني فيها مسئولو القلعة البيضاء، كنت أريد أن أخبرهم بأني تربيت في الزمالك ولا أحد منهم يمتلك الحق في منعي".