تحدث الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عن اللحظة الفارقة التي تسببت في تألق الدولي المصري محمد صلاح نجم الريدز هذا الموسم.

ويعتلي محمد صلاح صدارة ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 29 هدفا، وسجل هذا الموسم 37 هدفا في مختلف المسابقات حتى الآن، ويعيش أفضل مواسمه على الإطلاق.

وقال كلوب، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية: "أفضل شيء هو كيف احتفلت مصر بركلة الجزاء أمام الكونغو في تصفيات المونديال".

وأضاف: "لم أر ذلك في حياتي، لم تحتفل ألمانيا عام 1990 بالفوز بكأس العالم بهذه الطريقة، فهم فقط حصلوا على ركلة جزاء، ثم فكروا في الشخص الذي سيضطر لتنفيذها، كان ذلك بمثابة ضغط حقيقي". شاهد هدف صلاح من هنا

وأشار كلوب، إلى أنه كان يتابع المباراة في التلفاز في منزله، وأوضح: "لقد كدت أتعرض لنوبة قلبية" أثناء تسديد صلاح ركلة الجزاء.

وتابع: "لهذا السبب حصل صلاح على ركلة جزاء في المباراة التالية مع ليفربول، لكنه أضاعها، ولم يكن ذلك جيدًا جدًا ولكن كلنا نملك هذه اللحظات التي تغير قواعد اللعبة في حياتنا، وربما كانت هذه من أبرز لحظات حياته".

وأردف: "هل يحمل صلاح عبء ليفربول مثلما يفعل لمصر؟ ربما، لكنني لا أعتقد أنه عبء مناسب، أعتقد أنها مسؤولية عادلة، فلم يخبره أحد بان يسجل 30 هدفا، وإلا لن ننجح، والآن لا نقول له إذا لم يسجل لن نتمكن من الفوز".