كشف "بيتر كراوتش" مهاجم نادي ستوك سيتي، عن اختياراته لفريق العام في إنجلترا هذا الموسم، حيث اختار اللاعب الدولي المصري محمد صلاح المحترف في صفوف نادي ليفربول، لجائزة أفضل لاعب في العام لهذا الموسم.

ويتنافس صلاح والدولي البلجيكي "كيفين دي بروين" على الجائزة هذا الموسم؛ حيث سجل مومو 36 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة، خلال 41 مباراة بمختلف المسابقات، بينما سجل "دي بروين" 11 هدفاً، وقدم 19 تمريرة خلال 43 مباراة.

وقال كرواتش في حواره مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "بالنسبة لي مو صلاح، هو الأفضل في الدوري هذا العام، لقد مضى وقت طويل مُنذ انطلاق الموسم، والسباق على تلك الجائزة كان متقاربًا إلى حد كبير".

وواصل: "لقد كنت أميل نحو دي بروين، لقد لعبت ضده مرتين هذا الموسم، هو واحد من أفضل اللاعبين الذين لعبت ضدهم، لن أنسي مباراة الـ 7/2 في أكتوبر الماضي".

وأردف: "لقد كان رائعًا في النصف الأول من الموسم، ولو تم احتساب الأصوات في الكريسماس لكان فاز دي بروين بفارق ساحق؛ ولكن في النصف الثاني من الموسم، كل شيء تغير، وذلك ما دفعني لاختيار صلاح".

وأضاف: "ولكن ما فعله محمد صلاح، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، سيظل عالق في أذهان الجميع، هو يؤثر أيضًا على نتائج ليفربول، تأثير مومو أكبر من تأثير دي بروين؛ على الرغم من الموهبة الرائعة التي يمتلكها الأخير".

وتابع: "دعونا نكون صادقين، مقدار وكم الأهداف التي سجلها صلاح مع ليفربول؛ واستمراره في إحراز الأهداف له تأثير كبير على الريدز، وأيضًا على تفكيري الذي تحول نحوه".

وأكمل: "الليلة التي واجهنا فيها ليفربول على ملعبنا هي الليلة ذاتها التي ترك فيها انطباعًا حقيقيًا بالنسبة لي؛ لقد جاء من على مقاعد البدلاء وسجل هدفين، لا يُمكن إيقافه".

وأسهب: "لقد تمكن من إحراز 15 هدفًا في أخر 13 مباراة، ولم يعرف طريق الشباك سوى في ثلاث مباريات، ولذلك أرى أن الكثير من اللاعبين سيكون لهم نفس وجهة نظري بشأن التصويت لصلاح".

واختتم: "هناك شيء واحد فقط، يُمكنني أن أقوله، صلاح ودي بروين هما الأفضل في الدوري هذا الموسم وبالفعل اخترتهما في فريقي، أما أفضل موهبة شابة من وجهة نظري فهو ليروي ساني، فهو يُذكرني باللاعبين من الطراز البريطاني القديم في طريقة اللعب 4-4-2؛ وأنا استمتع به وبمشاهدة فريقه".

يُذكر أن "داني سيمبسون" مدافع نادي ليستر سيتي، قد كشف بالأمس أنه قام باختيار "صلاح" لجائزة لاعب السنة هذا الموسم (طالع التفاصيل).

ويحتل "صلاح" صدارة هدافي البريميرليج برصيد 28 هدفًا، وبفارق 4 أهداف عن أقرب ملاحقيه "هاري كين" نجم نادي توتنهام هوتسبير.