عقد ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن مواجهة فريقه غدًا أمام ميلان بمنافسات الجولة 30 للكالتشيو، وتحدث عن مستقبله وإمكانية رحيله عن يوفنتوس، كما علّق على عودة ليونياردو بونوتشي لاعب الفريق السابق وميلان الحالي، و لاعبه الأرجنتيني باولو ديبالا.

وفي تصريحات نشرها حساب " يوفنتوس " الرسمي وموقع " فوتبول إيطاليا" قال أليجري:"  خسرنا نقطتين أمام سبال قبل التوقف الدولي، الآن أمامنا مباراة أخرى وستكون متوازنة، لا أخشى العودة بعد فترة التوقف الدولي، لكن علينا أن نتذكر ما سبق، ستكون مباراة محل اهتمام واحترام، ميلان فريق تقني للغاية وجاتوزو  يستحق الكثير من الإشادة بعدما انتشل ميلان من فترة صعبة وبدأ في تحقيق النتائج، وتثبيت طريقة اللعب وخلق شخصية قوية للفريق، علينا أن نكون مركزين على مباراة الغد لأن نابولي لديهم هدف واحد ألا وهو الفوز بالسكوديتو ويقدمون موسماً رائعاً".

وبشأن عودة بونوتشي مجددًا للعب على أرض فريقه السابق:" ستكون ليلة خاصة لبونوتشي، فهو أعطى الكثير لهذا النادي والعكس صحيح، عندما رحل بونوتشي فقدنا التوازن في الخط الخلفي لفترة قصيرة، ولكن منذ ذلك الحين ملأ بن عطية وروجاني هذا الفراغ وهما يقدمان مستويات ممتازة هذا الموسم".

وبشأن باولو ديبالا وموقف مدربه خورخي سامباولي في المنتخب الأرجنتيني وما صرح به عن إمكانية استبعاد نجم البيانكونيري من القائمة المستدعاه للمونديال علّق أليجري:" بالنسبة لديبالا من المهم أن يكون الأمر حافزًا له وليوفنتوس، ومشاركته في كأس العالم وأعتقد أنه سيتواجد وسيشارك مع الأرجنتين".

أليجري علّق على هزيمة الأرجنتين بسداسية لهدف من إسبانيا استعدادًا للمونديال موضحًا موقف جونزالو هيجوايين مهاجم البيانكونيري:" هيجوايين غير سعيد بسبب الهزيمة أمام إسبانيا بنتيجة 6 /1 لكنه متيقظ".

ويرتبط أليجري بإمكانية تدريب باريس سان جيرمان والرحيل عن يوفنتوس نهاية الموسم فأختتم تصريحاته :" لدي عقد في يوفنتوس حتى 2020 وأنا سعيد هنا وأنوي البقاء".

يذكر أن أليجري أشاد كذلك بلاعبه بينتاكور قائلاً:" لا أحتاج الحديث كثيراً عن موهبة بينتانكور التي برزت في مبارياته مع منتخب أوروجواي، الأمر واضح للجميع"، كما أكد أن الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون، قائد الفريق سيكون أساسيًا في مباراة الغد أمام ميلان.