تحدث أسامة نبيه، المدرب العام بمنتخب مصر، عن الفوائد التي حققها لاعبو الفراعنة والجهاز الفني من المعسكر الذي أقيم في مدينة زيورخ السويسرية، خلال الأسبوع الماضي.

منتخب مصر خاض مباراتين خلال المعسكر، حيث خسر في الأولى من البرتغال بهدفين مقابل هدف، قبل أن يتلقى الهزيمة في الثانية أمام اليونان بنتيجة 1-0.

وقال نبيه، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحريف" المذاع على قناة "دي إم سي سبورت": "بغض النظر عن نتيجة المباراتين، نحن استفدنا من المعسكر بشكل كبير وعظيم، ونعرف أن المواجهتين كانتا من العيار الثقيل، ولقاء اليونان كان أصعب وأقوى من البرتغال".

وأضاف: "هدفنا كان رؤية العناصر المتواجدة معنا، التي ظهرت بصورة جيدة خلال المباراتين، واتفقنا كجهاز فني أن الاستراتيجية ستكون بتقسيم كل اللاعبين على المباراتين".

وواصل: "النتائج لم تساعدنا بشكل جيد، لكن الشارع المصري أظهر تفاؤله ورد فعله كان إيجابيا، لدينا إيجابيات وسلبيات سنعالجها، والوقت المقبل صعب وضيق جدًا، ونتمنى أن نكون عند حسن الظن، ونظهر بشكل لائق في المونديال، يسعد جماهير الكرة المصرية".

ورفض مدرب مصر، ما أثير مؤخرًا عن ضم الجهاز الفني لبعض اللاعبين في معسكر سويسرا من أجل القضاء عليهم أمام الجماهير المصرية.

وفي ذلك السياق قال نبيه: "لم نختر مجموعة من اللاعبين لكي نحرقها مثلما ألمح البعض بشكل سيئ، والفترة الحالية كانت التوقيت المناسب لكي نرى كل العناصر".

وأردف: "لو كان يوجد مباراة ثالثة أو رابعة في المعسكر الحالي، لكنا منحنا فرص للاعبين، ومواجهة البرتغال كان الأداء بها جيدًا، لكن في لقاء اليونان أردنا تجربة توليفة جديدة، والتجربة مرضية لكن يوجد بعض السلبيات".

واختتم: "هدفنا أن نتلاشى الأخطاء التي من الممكن أن نقع بها في المونديال، ومع استمرار الدوريات، لن نحدد القوام الأساسي إلا بعد انتهائها".

يذكر، أن قرعة مونديال 2018، أوقعت مصر مع روسيا (البلد المستضيف) وأوروجواي والسعودية.