بعد الابتعاد عن المنافسة على لقب الدوري الإسباني والخروج من كأس ملك إسبانيا، أصبح تركيز نادي ريال مدريد منصبًا في الوقت الحالي على دوري أبطال أوروبا، والتخطيط لموسم الانتقالات الصيفية المقبل.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن نتيجة مشوار اللوس بلانكوس في دوري الأبطال هذا الموسم سيحدد بشكل كبير معالم الميركاتو الصيفي للنادي.

المراكز المطلوب تعزيزها:

وأشارت إلى أن رئيس النادي "فلورنتينو بيريز" يريد ضم لاعبين جدد في مركز الظهير، وخط الوسط، والدفاع، والهجوم، والجناح.

وأوضحت أن الميرنجي يفكر في بيع اثنين أو ثلاثة من أبرز لاعبيه، من أجل توفير الرسوم القيمة اللازمة للصفقات المطلوبة.

اللاعبون الشباب:

ومن المتوقع أن يفقد ريال مدريد عددًا لا بأس به من لاعبي الفريق الشباب، خاصة الذين تم جلبهم في الصيف الماضي، بعدما جاهدوا لإحداث تأثير، وربما يتم إعارتهم لأندية أخرى، أو نقلهم بشكل دائم مع وجود شروط بإعادة الشراء مرة أخرى.

وسيجلس أمثال "أشرف حكيمي" و"خيسوس فاييخو" و"ماركوس يورينتي و"وبورجا مايورال" و"داني سيبايوس" لمناقشة مستقبلهم مع النادي، ومن المرجح أن يرحل معظمهم.

الأسماء البارزة:

ويتواجد الويلزي جاريث بيل على رأس الأسماء البارزة المرشحة لمغادرة الريال في الصيف، حيث يعاني من أسوء موسم له في الفريق على مدى الخمس سنوات، وتبخر حلم "بيريز" في أن يكون "بيل" هو خليفة "كريستيانو رونالدو".

كما أن ريال مدريد بات مستاءً من كثرة إصابات لاعب توتنهام السابق، الأمر الذي سيؤثر على مستواه سلبيًا، ومن ثم فهو جاهز لطرحه للبيع مقابل 100 مليون يورو.

اللاعب الآخر الذي لا يمكن استبعاد رحيله الآن هو إيسكو وذلك على الرغم من تمديد عقده مع بطل الليجا حتى عام 2022، مع امتلاك شرط جزائي بقيمة 700 مليون يورو.

ولا يحظى "إيسكو" بفرص لعب منتظم تحت قيادة الفرنسي "زين الدين زيدان"، حيث بدأ 3 مباريات فقط من أصل المباريات العشر الأخيرة، ونادرًا ما أكمل المباراة لنهايتها عندما يبدأ كأساسي، حيث تم استبداله في 23 مباراة من أصل 29.

ويتابع عدد من الأندية الأوروبية وضع "إيسكو" عن كثب، لعل أبرزهم مانشستر سيتي الذي أبدى استعداده لدفع 86 مليون يورو من أجل ضمه، وكذلك تشيلسي ويوفنتوس.

وتضم قائمة المرشحين لمغادرة ريال مدريد أيضًا ماتيو كوفاسيتش الذي يحظى باهتمام من قِبل عدة أندية أوروبية، مثل ميلان وإنتر ميلان وروما وتوتنهام.

وأكدت الصحيفة أن النادي لا يفكر في رحيل "كوفاسيتش" وكذلك اللاعب ذاته، ولكن هذا الأمر يتوقف على العروض المطروحة على الطاولة، ومسار الفريق حتى نهاية الموسم الحالي.