خسر المنتخب المصري، أمس الثلاثاء، مباراته الودية الثانية أمام نظيره اليوناني على ملعب "ليتزيجروند" ‏بمدينة "زيوريخ" السويسرية، والتي تأتي ضمن استعدادات المشاركة في بطولة كأس العالم بروسيا 2018. ‏

الخسارة جاءت بهدف دون رد أحرزه اللاعب "نيكولاوس كاريليس" في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول.

الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، بدأ المباراة بتشكيل يضم كلا من محمد عواد وأحمد المحمدى وسعد سمير وعلي جبر وعمر جابر، وحسام عاشور ومحمد النني ومؤمن زكريا ومحمد مجدي أفشة ورمضان صبحي ومروان محسن.

الفرصة الأبرز لإحراز هدف للفراعنة أهدرها اللاعب محمود كهربا في الدقيقة 69 من عمر المباراة، بعد انفراده بالكرة أمام حارس اليونان، لكنه لم يسدد الكرة بالقوة التي تمكنه من هز شباك الإغريق.

كان المنتخب المصري قد هزم في لقائه الودي بنظيره البرتغالي الجمعة الماضية، حيث أحرز اللاعب كرستيانو رونالدو هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع مقابل هدف واحد فقط للفراعنة بقدم اللاعب محمد صلاح.

وفضل "كوبر" أن يكتشف مستوى اللاعبين خلال مباراة اليونان ولم يركز على الفوز لذلك لم يدفع بالنجم محمد صلاح كلاعب أساسي في تشكيل المنتخب.

ويستعرض معكم "بطولات" تقريرا عن 3 لاعبين لعبوا في صفوف الزمالك ومنضمين للمنتخب إلا أنهم لم يقدموا المنتظر منهم حتى الآن.

ـ شيكابالا

طالبت الجماهير المصرية في الشوط االثاني من مباراة البرتغال بنزول اللاعب محمود عبدالرازق شيكابالا، صانع ألعاب الزمالك السابق والرائد السعودي الحالي، ودفع "كوبر" باللاعب في الدقيقة الـ 79 من عمر المباراة كبديل لمحمد صلاح، لكنه لم يحدث فرقا في الأداء الهجومي وقلت نسبة التهديف على مرمى البرتغال، ولم يسدد شيكابالا سوى تسديدة واحدة في الدقيقة 86 من كرة ثابتة لكنها لم تكن موفقة.

وأمام اليونان، دفع "كوبر" بشيكابالا كبديل للاعب رمضان صبحى في الدقيقة الـ 79 من عمر المباراة متجاهلا بذلك كل النقد الذي تعرض له من إشراكه بالمباراة السابقة، لكنه لم يتمكن من التسديد بقوة على مرمى الإغريق.

ـ علي جبر

بدأ مسيرته باللعب لصالح نادي الاتحاد السكندري، وانتقل بعدها إلى نادي الإسماعيلي، ثم عاد إلى الاتحاد السكندري مرة أخرى، وفي عام 2014 انضم لصفوف نادى الزمالك ثم انتقل الي "وست برومتش".

بدأ "جبر" مباراة البرتغال كمدافع أساسي واستمر حتى نهاية المباراة، ولكن المباراة شهدت أخطاء دفاعية مكنت كرستيانو رونالدو من إحراز هدفين خلال الوقت بدل الضائع.

ودفع "كوبر" بـ"جبر" كلاعب أساسي خلال مباراة اليونان لكنه اعتمد عليه في الجانب الأيسر من الملعب رغم عدم إجادة اللاعب للدفاع في ذلك الجانب، وهو ما ظهر واضحا خلال عدم قدرته على التصدي لهجمات لاعبي اليونان بقوة واعتماده على التمريرات القصيرة والتي زادت من فرص المنتخب المنافس في إحراز الأهداف.

ـ عمر جابر

يلعب ضمن صفوف نادي "لوس انجلوس الامريكي" علي سبيل الاعارة من نادي "بازل السويسري"، وهو أحد ناشئين نادي الزمالك ولعب ضمن صفوفه حتى عام 2016.

شارك "جابر" أساسيا كظهير أيسر أمام المنتخب اليوناني، لكنه لم يقدم أداءً مميزا ولم يستطع التفوق على زميله محمد عبد الشافي في هذا المركز، وهو ما يحتاج إلى تفكير عميق من "كوبر" قبل بدء مبارايات كأس العالم.