يواجه المنتخب المصري، نظيره اليوناني، في المباراة التي تقام غدًا الثلاثاء، بمدينة زيورخ السويسرية، في ثاني مباريات الفراعنة الودية بمعسكر سويسرا، استعدادًا لخوض نهائيات كأس العالم الذي سينطلق من روسيا في الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو المقبل.

يشارك منتخب مصر في كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، وبعد 28 عامًا منذ آخر مشاركة للفراعنة بمونديال إيطاليا 1990.

تنتظر الجماهير المصرية أن يحقق فريقها نجاحًا أمام نظيره اليوناني، بعد الهزيمة من المنتخب البرتغالي بهدفين مقابل هدف، في الدقائق الأخيرة من المباراة، لاسيما بعدما قدم الفراعنة أداءً جيدًا خلال المباراة، لذا تنتظر الجماهير أن يقدم اللاعبين أداءً يشرف الفراعنة قبل انطلاق كأس العالم.

الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، عليه عدم الوقوع في أخطاء المباراة الودية الاولى أمام البرتغال، والتي يستعرض "بطولات" أبرزها فى السطور التالية..

- رأس الحربة

تجربة الدفع بأحمد حسن كوكا، في خط هجوم منتخب مصر، لم تنجح أمام البرتغال، خاصة في ظل تألق مروان محسن في الدقائق القليلة التي شارك فيها بنهاية المباراة.

كما أن كوبر سيكون في حيرة بشأن مركز محمد صلاح، جناح الفراعنة وليفربول الإنجليزي، خاصة في ظل تأكيده بمشاركة لاعبين جدد في المباراة، لذا من الممكن أن يعطي كوبر الفرصة لرمضان صبحي للمشاركة بجوار تريزيجيه على أن يكون صلاح رأس حربة صريح.

- الدفاع

أظهرت مباراة البرتغال قصورًا كبيرًا للاعبي المنتخب في الدفاع المتقدم خاصة من خط الهجوم وصناع اللعب في عدم قطع الكرة مبكرًا لمنع لاعبي الخصم من التقدم وتشكيل خطورة على المدافعين.

كما يجب على كوبر معالجة أخطاء ظهيري المنتخب، لاسيما وأن هدفي المنتخب البرتغالي احرزوا من كرات عرضية بخطأ ساذج من محمد عبدالشافي، ظهير ايسر الفراعنة.

- التركيز

خطة كوبر تعتمد بشكل كبير على إحراز هدف مبكر أو استمرار التعادل حتى الدقائق الأخيرة من المباراة على أمل خطف هدف فى اللحظات الأخيرة واحراز الهدف، إلا أن هذا الأسلوب يحتاج لتركيز كبير حتى نهاية المباراة حتى لا يتكرر خطأ مباراة البرتغال بعدما فقط الفراعنة فوزًا محققًا في الدقائق الأخيرة من المباراة بعدما احرزوا الهدفين في الدقيقة 92 و94.