كان لنجاحات ماسيمليانو أليجري مع نادي يوفنتوس الإيطالي أكبر الأثر، ليس فقط على صعيد مستوى ونتائج الفريق، بل على مستقبله الشخصي.

حيث كشفت أحدث التقارير الصحفية الواردة من إيطاليا، أن هناك عدة أندية أوروبية تتطلع إلى التعاقد مع "أليجري" في الصيف المقبل.

وذكرت شبكة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية أن البداية كانت عند نادي باريس سان جيرمان، حيث يتواجد مدرب ميلان السابق ضمن المرشحين لخلافة أوناي إيمرى.

وأشارت إلى أن هناك أندية أخرى راغبة في الظفر بخدمات "أليجري" بداية من الموسم القادم، أبرزها تشيلسي وآرسنال الإنجليزيين، إضافة إلى ريال مدريد وبايرن ميونخ.

وتحيط الشكوك حول مستقبل "أنطونيو كونتي" مع البلوز و"آرسين فينجر" مع الجانرز، حيث ارتبطا بإمكانية الرحيل في نهاية الموسم الحالي.

في حين أن المدرب زين الدين زيدان لم يحسم مستقبله في سانتياجو برنابيو حتى الآن.

ويبحث بطل الدوري الألماني عن مدرب جديد خلفًا للحالي "يوب هاينكس"، خاصة مع رفض مدرب بوروسيا دورتموند السابق توماس توخيل تولي تلك المسئولية.

وأفادت الشبكة أن "أليجري" ليس مهتمًا بالمال، ولكنه يريد بيئة محفزة وأن يتمتع بالحرية الكاملة، ومن ثم إذا رغب بطل الكالتشيو في الاحتفاظ به، لابد من منحه سلطة حرة في الميركاتو والسيطرة على الفريق بالشكل الذي يريده.

وأوضحت أن "أليجري" قد يحسم مستقبله في تورينو مع نهاية الشهر المقبل.