أجرى مونشي، المدير الرياضي لروما الإيطالي، مقابلة صحفية، تحدث خلالها عن عدة أمور تتعلق بنادي برشلونة الإسباني، قبل اللقاء المرتقب الذي يجمع الفريقين في إبريل، بمنافسات ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وفي تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية قال مونشي: "علينا الاستعداد أولاً لمباراة بولونيا، ومن ثم برشلونة، والمدرب هو من سيحدد التشكيل الأفضل لتلك المواجهة".

وأضاف: "في رأيي مانشستر سيتي والبرسا هم أقوى الأندية في أوروبا، على جانب القدرات واللياقة البدنية".

مونشي تحدث عن نجم البلوجرانا ليونيل ميسي مشيدًا: "إنه يصل لمرحلة الكمال على الجانب الفردي، وعلى الجانب الجماعي يتحسن بشكل رائع، ما يقدمه ميسي في كرة القدم يجعله شبه معصوم، لاعب يملك قدرات خارقة يتحتم علينا أن نحد من خطورته بالأداء الجماعي، لكن فريقه لديه لاعبين آخرين مميزين كذلك".

وبشأن فرص التأهل، علّق مونشي: "في برشلونة يقولون أنهم في نصف نهائي الأبطال فعلياً، لقد قرأت بعض الصحف لكن لم يحسم شيء، علينا العمل والابتعاد عن الضغوطات، لا أعرف إذا كانت نسبة تأهلنا للدور نصف النهائي 20٪ أو 30٪، لكن بمجرد وصولنا لغرف تبديل الملابس سنحلم بالتأهل".

المدير الرياضي للجيلاروسي أشاد كذلك بالكرواتي إيفان راكيتيتش، والذي عاصره من قبل في إشبيلية قبل الانتقال للبلوجرانا: "إيفان لاعب عظيم وذكي جداً، قادر على اللعب في عدة مراكز بكفاءة عالية".

واختتم بشأن الصفقة الجديدة لبرشلونة، آرثر ميلو، لاعب جريميو البرازيلي: "آرثر لاعب مميز جدًا، ومثير للاهتمام، لا أعلم ما إذا كان برشلونة يملك أحقية شرائه أم لا".