قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، منتخب بلاده لفوز قاتل على حساب منتخبنا الوطني في الدقائق الأخيرة، بالمباراة الودية التي جمعت الفريقين في سويسرا، في إطار الاستعدادات لمونديال روسيا 2018.

المباراة لم تحظِ باهتمام مصري برتغالي فقط، لكن احتلت جزءًا من أحاديث صحف العالم، نرصدها بين البرازيل، ألمانيا، فرنسا، وإيطاليا.

فتحدثت صحيفة " O GLOBO " البرازيلية عن اللقاء وعنونت :" كريستيانو رونالدو يسجل ثنائية في الوقت الإضافي.. والبرتغال تهزم مصر".

وأضافت:" البرتغال تلمع بالنهاية وتطغى على هدف صلاح"، وعلّقت :" في الليلة التي شهدت مبارازة بين صلاح ورونالدو لمع النجمان، كاد محمد صلاح أن يكون بطل اللقاء بهدفه لولا أن عاد رونالدو ونجح في التسجيل مرتين".

وصحيفة " gazeta esportiva " البرازيلية عنونت :" رونالدو يقرر في الوقت الإضافي والبرتغال تضرب مصر وتفوز".


وعلّقت:" على أرض محايدة التقت مصر مع البرتغال في مباراة ودية، شوط أول ينتهي بتعادل سلبي، وفي الشوط الثاني ينجح محمد صلاح بتسديدة من قدمه اليسرى في وضع مصر بالمقدمة ويسجل الهدف الأول، وبعد خروجه من الملعب استمرت محاولات البرتغال للتسجيل حتى جاء الدور على رونالدو واقتنص هدفي الفوز".

وصحيفة " سبورتس بيلد " الألمانية عنونت :" رونالدو ينقذ البرتغال والأرجنتين تفوز بدون ميسي".


حيث سلطت الصحيفة الضوء على مباراة إيطاليا والأرجنتين الودية التي تعرض فيها الآتزوري لهزيمة من الأرجنتين بهدفين دون رد ولم يشارك فيها نجم البلوجرانا ليونيل ميسي، وعن مباراة منتخبنا الوطني علّقت :" محمد صلاح مهاجم ليفربول يعطي هدف التقدم لمصر في الدقثيقة 56 وكريستيانو رونالدو يقود البرتغال للفوز بهدفين في الدقائق 92 و 94".

وفي إيطاليا عنونت صحيفة " لاجازيتا ديلو سبورت" :" كريستيانو رونالدو يتغلب على صلاح 2 - 1 وكولومبيا تهز فرنسا 3 / 2".


وأضافت:" فازت البرتغال على مصر بفضل هدفين كريستيانو رونالدو في انتعاشة لنجم ريال مدريد".

وواصلت :" تحدي من نوع خاص بين محمد صلاح وكريستيانو رونالدو كلاهما قدم عرضًا في زيورخ، هيكتور كوبر كان لديه حلم الفوز على بطل أوروبا بهدف سجله صلاح في الدقيقة 56 لكن في الدقائق الأخيرة يطلق كريستيانو رونالدو العنان بهدفين في الدقائق 92 و 94". 

ومن فرنسا نختتم بصحيفة " ليكيب" وجاء عنوانها: " يتفوق كريستيانو رونالدو على كونيشيج كاماموتو في قائمة أفضل الهدافين الدوليين.. بثنائيته في مصر أصبح كريستيانو رونالدو ثالث أفضل هداف في تاريخ المنتخبات الوطنية".

وعلّقت:" رونالدو قدم نفسه بهدفين في شباك مصر في مواجهة أمام محمد صلاح، رونالدو وصل للهدف رقم 81 مع البرتغال، هذا يسمح له بالاستقرار رفقة هدافي المنتخبات، أصبح البرتغالي البالغ من العمر 33 عاماً الآن على ثلاثة أهداف فقط من الأسطورة الهنغارية بوشكاش، لكنه لا يزال بعيداً عن الأهداف الـ 109 للإيراني على دائي".