سلطت الصحافة الإنجليزية الضوء على مواجهة المنتخب الوطني أمام نظيره البرتغالي، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة في إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وكان المنتخب الوطني قد سقط بهدفين لهدف أمام البرتغال في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "ليتزيجروند".

البداية من صحيفة "ديلي ميل" .. جاء عنوان الصحيفة كالتالي: "رونالدو يسجل هدفين في الوقت الضائع لإنقاذ زملائه بعد أن سجل محمد صلاح هدفه السادس عشر خلال 14 مباراة".

وقالت الصحيفة: "صلاح وضع مصر في المقدمة، لكن رونالدو رد بأسلوب مثير للإعجاب قبل نهاية المباراة، الجماهير البرتغالية كانت راضية عن رونالدو، الذي شاهد اليوم الملك المصري لاعب ليفربول الذي سجل سوبر هاتريك الأسبوع الماضي أمام واتفورد".

وتابعت: "الجماهير المصرية سافرت إلى سويسرا من أجل رؤية محمد صلاح، وجاء أحدهم من ميلان، حاملاً لافتة لن تسير وحيدًا، مومو لعب بشكل جيد، وحاول الوصول إلى الشباك وسرعان ما نجح في ذلك، بعد أن سدد تسديدة رائعة من خارج حدود الجزاء، بعد تمريرة رائعة من الجناح الأيسر".

بينما علقت صحيفة "جارديان".. "رونالدو 2-1 أمام صلاح، كريستيانو و مومو يسجلان رونالدو يحسم المباراة في الوقت الضائع".

وقالت الصحيفة: "بالطبع محمد صلاح نجح في إحراز هدف لمصر، ومنتخب بلاده ظهر بشكل جيد، ومصر لعبت بشكل دفاعي جيد، ولكنهم لا يصمدوا امام رونالدو، الذي سجل هدف جيد ونجح في التغلب على حجازي".

وأضافت: "الدراما تواصلت وفعلها رونالدو مرة أخرى، وسجل هدف برأسية رائعة، بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو".

فيما قالت صحيفة "ميرور".. "محمد صلاح يسجل ولكن رونالدو ينهي الأمور".

وقالت الصحيفة: "هدف صلاح يضع مصر في المقدمة، في معركة الأسماء الكبيرة صلاح صعد أمام رونالدو، ولكن رونالدو يمنع مومو من تصدر عناوين الأخبار في مصر الليلة!، كريستيانو يسجل في الدقيقة 96 ويمنح الفوز للبرتغال".

وأضاف: "بطل ليفربول كالعادة يواصل هز الشباك ولكن رونالدو يضع كلمته، صلاح سجل هدف بطريقة رائعة، ولكن من قاد البرتغال إلى لقب كأس أمم أوروبا، انهى الأمور".

ونواصل رصد ردود أفعال الصحف البريطانية حيث علقت "ذا صن".. "رونالدو يسجل أهداف بطريقة درامية، وصلاح يواصل التسجيل".

وقالت الصحيفة: "النجم المصري صلاح، يتألق أمام البرتغال، وبدا أنه سيقود مصر للفوز في سويسرا، لكن رأس رونالدو قتلت كل شيء، صلاح سجل هدف رائع من خارج منطقة الجزاء، والبرتغال كانت ستهزم، لكن الفائر بالكرة الذهبية كسر قلوب المصريين".

وافردت صحيفة "إيفينينج ستاندرد" مساحة للحديث عن المباراة وعلقت: "رأس رونالدو تتفوق على صلاح".

وقالت الصحيفة: "صلاح يسجل الهدف الأول لمصر، ولكن نجم ريال مدريد يواصل تسجيل الأهداف، ويسجل هدفين يقود بهم منتخب بلاده للفوز على منتخب الفراعنة".

وعلق موقع "ياهو نيوز" في نسخته الإنجليزية على المباراة قائلًا: "رونالدو يهزم صلاح".

وقال الموقع: "صلاح سجل هدفًا، ويبدو أنه كان قد منح مصر فوزًا ساحقًا على البرتغال، لكن كريستيانو رونالدو، سجل هدفين في الوقت المحتسب بدل من الضائع ليخطف فوزًا هامًا للبرتغال".