علق رضا عبد العال لاعب الأهلي والزمالك الأسبق، علي مباراة الفارس الأبيض مع ولايتا ديتشا الإثيوبي التى ودع علي أثرهها الزمالك البطولة الكونفدرالية.

الزمالك ودع البطولة الكونفدرالية، علي أرضه ووسط جماهيره، عقب الخسارة من الفريق الإثيوبي، بنتيجة 4-3 بكلات الترجيح بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز ديتشا بهدفين مقابل هدف، وهي نفس نتيجة الإياب بفوز الزمالك التي إقيمت باستاد السلام بالقاهرة.

وقال عبد العال في تصريحات لإذاعة "الشباب والرياضة": "ما حدث في مباراة الزمالك وولايتا ديتشا وخروج للفريق الأبيض من دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، يعتبر عاراً على الكرة المصرية بشكل عام وليس الزمالك فقط".

وأضاف: "مدرب فريق ولايتا ديتشا بكرش، فمن العار أن يأتي مدرب مثل هذا إلى مصر ويفوز على نادي الزمالك ويخرجه من الكونفدرالية".

وتابع: "إيهاب جلال المدير الفني للزمالك، لو مدرب محترم ولو كان دكر كان قدم استقالته بعد مباراة ديتشا، وبعد ذلك يرى رد فعل الجمهور النادي، ولكنه ينتظر الشرط الجزائي، ووكيله تامر النحاس يروج له بأنه تلقى العديد من العروض، فأين كانت تلك العروض على مدار الشهرين الماضيين".

وواصل: "فريق الزمالك كتاب مفتوح ومستويات لاعبيه معروفة للجميع، ولم يقدم إيهاب جلال أي تطورات في المباريات الماضية، وهو لا يشرك اللاعبين الذين يطبقون فكره".

وأردف لاعب الأهلي والزمالك السابق: "لو كنت مديرا فنيا للزمالك لقمت بالاستغناء عن نصف فريق الزمالك، ومنهم حمدي النقاز ومحمد عبد الغني وإسلام جمال ومؤيد العجان وطارق حامد وباسم مرسي، ولن أعيد شيكابالا ولا محمود عبد المنعم كهربا من الإعارة".

واختتم عبد العال: "لابد من التجديد لأحمد توفيق لاعب وسط الفريق، لأنه فقط يحتاج مدير فني جيد يتعامل معه بشكل محترف، ويعلمه كيف يلعب في وسط الملعب، ويكلفه بأن يقطع الكرة ويسلمها فقط، ووقتها سيكون أفضل لاعب خط وسط في مصر".

جدير بالذكر، أن الزمالك يستعد لمواجهة الإسماعيلي يوم 2 أبريل المقبل، على استاد الإسماعيلية في إطار منافسات الجولة الـ30 لبطولة الدوري المصري الممتاز.