يستعد المنتخب الوطني، لخوض منافسات كأس العالم، التي ستنطلق في روسيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو المقبل، بانطلاق معسكره المغلق في سويسرا، والمقام خلال الفترة من 20 وحتى 27 مارس الجاري، ويتخلله مباراتان وديتان أمام البرتغال واليونان، يومي الجمعة والثلاثاء المقبلين.

وعلى الرغم من الاحتفالات التي ينعم بها لاعبو الفراعنة فى هذه الفترة ببدء الاستعدادات لخوض منافسات المونديال الذي يشارك فيه المنتخب المصري للمرة الثالثة في تاريخه، إلا أن هناك عدداً من اللاعبين حُرموا من هذه الانتصارات بعدما ابتعدوا عن خيارات الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطني، فى المعسكر الأخير، وبالتالي تقلصت فرصهم في التواجد بالمونديال.

يستعرض "بطولات" أبرز اللاعبين الذين غابوا عن أفراح الفراعنة قبل المونديال..

عمر السعيد

فقد عمر السعيد، مهاجم فريق وادي دجلة وأحد هدافي الدوري المصري، برصيد 13 هدفا، الأمل في الانضمام للمنتخب في كأس العالم روسيا 2018، بعدما فضل كوبر عدم استدعائه لمعسكر مارس، وذلك بعد عودة مروان محسن من الإصابة بالرباط الصليبي للركبة، وعودته للمشاركة مع الأهلي في الفترة الماضية حيث نجح في إحراز هدفين أحدهما محلي والآخر إفريقي.

كما جاءت مشاركة باسم مرسي مع نادي الزمالك في المباراتين الماضيتين، وظهوره بمستوى جيد وإحرازه هدفين، ليزيد من صعوبة انضمام السعيد للفراعنة.

وليد سليمان

ظهر وليد سليمان صانع العاب النادي الأهلي بمستوى متميز للغاية مع فريقه في المباريات الماضية، وجاء استبعاد اللاعب من معسكر المنتحب الجاري، ليصيب اللاعب بصدمة قوية خاصة أنه كان أحد نجوم القلعة الحمراء في الفترة الأخيرة.

يعتبر وليد سليمان أحد أفضل لاعبي الأهلي في الفترة الماضية، بفضل تألقه الكبير في مباريات الدوري ودوره المؤثر مع الأحمر في كل مرة يشارك بها، ومازال يراوده حتى الآن أمل التواجد مع الفراعنة في المونديال، خصوصا أن كل المدربين والنقاد أشادوا بأدائه مع المارد الأحمر وطلبوا أكثر من مرة الجهاز الفني للفراعنة بضم اللاعب كونه يستحق ارتداء قميص المنتخب.

وليد سليمان رغم إصاباته هذا الموسم إلا أنه شارك مع الأهلي في 17 مباراة بالدوري وتمكن من تسجيل 7 أهداف وصناعة 3 أهداف لزملائه، بجانب مشاركته في مباراتي دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا أمام مونانا الجابوني ونجاحه في تسجيل هدف بمباراة الأياب.

شريف إكرامي

كان الحارس الأساسي للأهلي لفترات طويلة وبفضل دفاعه عن العرين الأحمر أصبح من ضمن الهيكل الأساسي للمنتخب الوطني خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا ونهائيات كأس الأمم الإفريقية بالجابون، لكنه ابتعد عن الفراعنة في الفترة الأخيرة بعد خروجه من حسابات حسام البدري، المدير الفني للأهلي، الذي فضل الاعتماد على الحارس الآخر محمد الشناوي.

إكرامي يمني نفسه بالعودة لتشكيل الأهلي الأساسي في المباريات المتبقية من الدوري بعدما حسم الأحمر اللقب، على أمل العودة لصفوف الفراعنة قبل المونديال، خصوصا أنه سبق وأن حصل على وعد من أحمد ناجي، مدرب حراس الفراعنة، بضمه لصفوف المنتخب فور مشاركته مع فريقه.

حارس الأهلي يرى بأنه الأحق بالتواجد مع الفراعنة في المونديال كونه كان شريكًا في رحلة التأهل ولم يبتعد عن صفوف الفراعنة منذ أن تولى هيكتور كوبر مسؤولية المنتخب الوطني.

عمرو السولية

يعد حاليا من أهم لاعبي خط الوسط في الدوري المصري بفضل أدائه الثابت مع الأهلي في الدوري هذا الموسم، خصوصا بعدما أصبح لاعبًا أساسيا لا غنى عنه في القوام الأساسي للأهلي بجانب حسام عاشور.

السولية شارك مع الأهلي هذا الموسم في 25 مباراة بالدوري الممتاز ونجح في تسجيل هدفين وصناعة هدف ولم يحصل إلا على بطاقة صفراء واحدة، كما شارك في مباراتي مونانا الجابوني بدور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

صلاح محسن

صفقة الأهلي التاريخية التي كلفت خزينته 35 مليون جنيه، يعيش في الوقت الحالي على آمال الانضمام لصفوف المنتخب الوطني في المونديال، خصوصا أنه كان قريبا من الانضمام للفراعنة قبل اتمام انتقاله للأهلي في الانتقالات الشتوية الماضية.

صلاح شارك مع الأهلي لفترات قليلة منذ انضمامه للمارد الأحمر، لكن الفرصة تنتظره في المباريات المتبقية للفريق بالدوري من أجل إثبات نفسه وإقناع هيكتور كوبر بأنه جدير بارتداء قميص المنتخب.