سلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية الضوء على أبرز المباريات الودية التي ستخوضها المنتخبات في فترة التوقف الدولي الحالية.

وتدخل المنتخبات معسكرات في الوقت الحالي استعدادًا لنهائيات بطولة كأس العالم في روسيا الصيف المقبل.

وترى الصحيفة المدريدية أن هناك عدة مباريات دولية ودية ستحظى بالكثير من الاهتمام، أبرزهم:

1-مباراة مصر والبرتغال:

ستقام مباراة ودية بين منتخب مصر ونظيره منتخب البرتغال يوم الجمعة المقبل، 23 مارس، في تمام الساعة 9:45 بتوقيت القاهرة، 10:45 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وذكرت الصحيفة أن تلك المباراة ستكون مواجهة خاصة بين اثنين من كبار المهاجمين في أوروبا، وهما المصري لاعب ليفربول "محمد صلاح" الذي يتنافس على الحذاء الذهبي الأوروبي، والبرتغالي لاعب ريال مدريد "كريستيانو رونالدو" الذي سجل 21 هدفًا في آخر 11 مباراة.

2-مباراة الأوروجواي والتشيك:

ستقام مباراة ودية بين منتخب الأوروجواي ونظيره منتخب التشيك يوم الجمعة المقبل، 23 مارس، في تمام الساعة 13:35 بتوقيت القاهرة، 14:35 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ويُعد منتخب الأوروجواي قادرًا دائمًا على المنافسة، وسيواجه منتخبًا لن يشارك في مونديال روسيا.

سيقدم لاعب برشلونة "لويس سواريز" هجومًا مثيرًا مع مواطنه لاعب باريس سان جيرمان "إدينسون كافاني".

3-مباراة روسيا والبرازيل:

ستقام مباراة ودية بين منتخب روسيا ونظيره منتخب البرازيل يوم الجمعة المقبل، 23 مارس، في تمام الساعة 18:00 بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

تواجه الدولة التي ستحتضن نهائيات كأس العالم النسخة المقبلة إحدى المنتخبات المُرشحة بقوة للفوز بتلك البطولة.

ستكون تلك المباراة اختبارًا قويًا لراقصي السامبا بدون لاعب باريس سان جيرمان "نيمار" الذي يغيب للإصابة.

4-مباراة بيرو وكرواتيا:

ستقام مباراة ودية بين منتخب بيرو ونظيره منتخب كرواتيا يوم السبت المقبل، 24 مارس، في تمام الساعة 2:00 بتوقيت القاهرة، 3:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ستكون تلك المباراة بين منتخبين لا يُعدان مفضلين للفوز بتلك البطولة ولكن لا يجب الاستهانة بأي خصم.

سنرى الكثير من العروض المميزة من قِبل عدة لاعبين مثل ثنائي كرواتيا "لوكا مودريتش" و"إيفان راكيتيتش" وثنائي بيرو "كويفا" و"فارفان".

5-مباراة صربيا والمغرب:

ستقام مباراة ودية بين منتخب صربيا ونظيره منتخب المغرب يوم الجمعة المقبل، 23 مارس، في تمام الساعة 21:00 بتوقيت القاهرة، 22:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

تُعد تلك المباراة اختبارًا للمغرب التي تتواجد في مجموعة إسبانيا في مونديال روسيا، بينما من المنتظر تألق ثنائي صربيا "نيمانيا ماتيتش" و" سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش".

6-مباراة ألمانيا وإسبانيا:

ستقام مباراة ودية بين منتخب ألمانيا ونظيره منتخب إسبانيا يوم الجمعة المقبل، 23 مارس، في تمام الساعة 21:45 بتوقيت القاهرة، 22:45 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

يتنافس بطل مونديال 2014 مع بطل مونديال 2010 في مباراة يتطلع فيها الفريقان إلى لعب كرة القدم مفتوحة وهجومية.

إنها مباراة جديرة بالنهائي وتتضمن بعض أفضل لاعبي خط الوسط في عالم كرة القدم.

7-مباراة هولندا وإنجلترا:

ستقام مباراة ودية بين منتخب هولندا ونظيره منتخب إنجلترا يوم الجمعة المقبل، 23 مارس، في تمام الساعة 21:45 بتوقيت القاهرة، 22:45 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

لن تذهب هولندا إلى كأس العالم ولكن تلك المباراة ستكون مقياسًا بالنسبة لإنجلترا لبيان مدى تفوق الأسود الثلاثة، على الرغم من غياب لاعب توتنهام "هاري كين" نظرًا لإصابته.

8-مباراة إيطاليا والأرجنتين:

ستقام مباراة ودية بين منتخب إيطاليا ونظيره منتخب الأرجنتين يوم الجمعة المقبل، 23 مارس، في تمام الساعة 21:45 بتوقيت القاهرة، 22:45 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

على الرغم من عدم تواجد إيطاليا في نهائيات كأس العالم، إلا أن مبارياتها تنال مشاهدة كبيرة خاصة أنها ستواجه الأرجنتين بقيادة "سامباولي" والبرغوث "ليونيل ميسي".

9-مباراة فرنسا وكولومبيا:

ستقام مباراة ودية بين منتخب فرنسا ونظيره منتخب كولومبيا يوم الجمعة المقبل، 23 مارس، في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة، 22:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ستتضمن تلك المباراة الكثير من العروض المثيرة من قِبل عدة لاعبين مثل ثلاثي فرنسا "أنطوان جريزمان" و"بول بوجبا" و"كيليان مبابي"، وثلاثي كولومبيا "جيمس رودريجيز" و"راداميل فالكاو" و"لويس مورييل".

10-مباراة آيسلندا والمكسيك:

ستقام مباراة ودية بين منتخب آيسلندا ونظيره منتخب المكسيك يوم الجمعة المقبل، 23 مارس، في تمام الساعة 23:00 بتوقيت القاهرة، 00:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ستكون مباراة بين منتخبين يتواجدان في مونديال روسيا، هناك متعة مرتقبة من قِبل ثنائي المكسيك "كارلوس فيلا" و"خافيير هيرنانديز"، كما أن منتخب آيسلندا تحسن كثيرًا في السنوات الأخيرة.