يعاني مدرب فريق مانشستر يونايتد "جوزيه مورينيو" من وقت صعب حاليًا بعد الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا، إلى جانب تعامله السيء مع عدة لاعبين أدى إلى إثارة حالة من التذمر في النادي.

وخسر الشياطين الحمر أمام فريق إشبيلية في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وانتقد "مورينيو" اللاعب "لوك شاو" بشكل صريح أمام وسائل الإعلام، مما تسبب في إثارة غضب إدارة النادي، ويمكن مطالعة التفاصيل من هنا.

وسلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية الضوء على عدة لاعبين تلقوا معاملة سيئة من قِبل "مورينيو" ولكنهم نجحوا بعيدًا عنه، وعلى رأسهم لاعب ليفربول "محمد صلاح".

1-محمد صلاح:

الجناح المصري هو هداف الدوري الإنجليزي حاليًا برصيد 28 هدفًا ، لكنه قضى فترة قصيرة مع "مورينيو" في تشيلسي.

لعب "صلاح" 19 مباراة فقط في جميع المسابقات في ذلك الوقت قبل إعارته إلى فيورنتينا كجزء من صفقة شهدت تعاقد البلوز مع "خوان كوادرادو".

2-كيفين دي بروين:

تعاقد تشيلسي مع كل من "تيبو كورتوا" و"كيفين دي بروين" في عام 2011 و2012 على التوالي، وكان النادي يرغب في أن يعتمد على الثنائي من أجل بناء مستقبل قوي للفريق إلى جانب "إدين هازارد".

ولكن وصول "مورينيو" إلى كرسي تدريب تشيلسي أدى إلى انهيار تلك الخطة، حيث لعب "دي بروين" ثلاث مباريات فقط في الدوري الإنجليزي قبل أن يوقع لصالح فولفسبورج مقابل 22 مليون يورو.

بعد موسمين فقط، عاد "دي بروين" إلى إنجلترا من بوابة مانشستر سيتي مقاب ل75 مليون يورو، وهو الآن من أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي.

3-داني كارفاخال:

لم يحصل "كارفاخال" على فرصة واحدة في سانتياجو برنابيو من قبل "مورينيو" حيث أجبر على الخروج إلى باير ليفركوزن لكنه عاد بعد رحيل البرتغالي، وأصبح الآن جزءًا أساسيًا من كتيبة "زين الدين زيدان" ومنتخب إسبانيا.

4-روميلو لوكاكو:

تواجد "لوكاكو" في تشيلسي عندما تعاقد النادي مع "مورينيو" عام 2013 ولكنه لم يستطع الحصول على فرص جيدة تحت قيادته، وتم إعارته إلى إيفرتون ثم بيعه بشكل دائم.

وتسبب أداء "لوكاكو" مع التوفيز في إثارة إعجاب "مورينيو" وطلب من إدارة اليونايتد التعاقد معه في الصيف الماضي وهو ما حدث بالفعل مقابل 83 مليون يورو.

5-فيليبي لويس:

لفت "فيليبي لويس" أنظار "مورينيو" عندما تألق مع فريق بورتو وحصل على خدماته في تشيلسي، ولكن اللاعب البرازيلي لم يستقر في ستامفورد بريدج ولم ينجح في التواجد في التشكيلة الأساسية بشكل منتظم.

شارك "لويس" فقط في 26 مباراة في موسمه الوحيد في إنجلترا، ثم عاد إلى مدريد.