علق اللاعب الدولي الألماني "مارك أندريه تير شتيجن" حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني؛ على إمكانية رحيل قائد الفريق الدولي الإسباني "أندريس إنييستا" بنهاية الموسم.

وكان "إنييستا" قد  قد كشف في تصريحات سابقة إنه سوف يتخذ قرارًا تجاه مستقبله في 30 أبريل المقبل؛ (طالع تصريحاته)، ووجهت جماهير البلوجرانا رسالة له في مواجهة أتلتيك بيلباو اليوم وطالبته بالبقاء مع الفريق.

وبشأن هذا الصدد قال شتيجن في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "الجميع يتوقع أن يبقى في برشلونة، ونود له أن يستمر في السنوات المقبلة؛ وحتى النهاية".

وواصل: "ولكن القرار يعود له، هو لاعب مهم جدًا للنادي، وشخص عظيم أيضًا، ونحن سنشجعه على البقاء".

وفيما يتعلق بمواجهة بلباو قال: "لقد لعبنا بشكل جيد جدًا في الشوط الأول، ولكن في الشوط الثاني تركيزنا انخفض قليلاً وجعلهم يقتربون من إحراز هدف، ولكن أهم شيء نجحنا في تحقيق الفوز".

وأضاف: "لقد كانت مباراة معقدة للغاية، لكننا نواصل تحقيق الانتصارات بفضل جودتنا، والتي تمنع أيضًا الأهداف من دخول شباكنا".

وردًا على سؤال (هل برشلونة قادر على حصد الثلاثية؟) أجاب: "لا يزال لدينا مباريات معقدة جدًا مثل روما في دوري ابطال اوروبا، وهو فرصة عظيمة للوصول إلى الدور قبل النهائي، ولكن المفتاح هو مواصلة الفوز بالمباريات ونحن نسير في الاتجاه الصحيح".

يُذكر أن النادي الكتالوني كان قد فاز على النادي الباسكي بهدفين دون رد؛ في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب "الكامب نو"؛ ضمن لقاءات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني.