يواصل لاعبو الأهلى نجاحاتهم الموسم الجاري، فبعد حصد لقب الدوري المصري، استطاعوا التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وحل أكرم توفيق، لاعب الأهلي، ضيفًا على برنامج "المدرج" المذاع عبر قناة "دي إم سي"، حيث أكد على استعداداته التامة للاستمرار مع القلعة الحمراء، في الفترة المقبلة، قائلاً: "سأقاتل طول العمر من أجل الحصول على فرصة حقيقية للمشاركة".

وأضاف توفيق، أن اللاعب الذي يدخل النادي الأهلي من الصعب أن يخرج منه بسهولة، مشددًا على أنه لم ولن يصنع أزمات داخل القلعة الحمراء، رغم حزنه بسبب عدم المشاركة، ولكن التواجد بالأهلي شرف كبير سيجعله يقاتل من أجل الفرصة.

وتمنى أن ينتقل شقيقه أحمد توفيق، لاعب الزمالك، للعب معه في الأهلي، مؤكدًا أنه دائمًا ما يجلس مع أحمد، والذي يشكو له جلوسه على الدكة باستمرار في القلعة البيضاء.

وواصل: "فضلت الانتقال للأهلي عن الزمالك، بعد صلاة استخارة، ولكني احترم وأقدر القلعة البيضاء وجماهيرها".

وتابع: "على الرغم من أن شقيقي أحمد وقف مع الزمالك سنوات عديدة، ولكن الجماهير حاليًا تهاجمه ولا تصبر عليه رغم أنه قائد القلعة البيضاء".

وقال توفيق إن جماهير الأهلي تقدر ولا تضع ضغوطات على لاعبيها، مشددًا على أنه يحزن كثيرًا بسبب الهجوم على شقيقه أحمد في الزمالك.

أردف: "مثلي الأعلى محليًا أشقائي الثلاثة، كل واحد منهم له قدرات خاصة، حاتم يمتاز بالسرعة والاختراق بشكل جيد، وأحمد (معلم) في نصف الملعب، وعبدالعزيز وحش، وعالميا كانتي لاعب تشليسي الإنجليزي".

وتحدث توفيق عن علاقته بحسام غالي، قائد الأهلي قائلًا: "كنت أتمنى أن أكون مثل غالي، شخصيته في الملعب لا توجد في أي لاعب آخر، وهادئ و(معلم)، هو يستلم الكرة بشكل جيد وأسطورة داخل المستطيل الأخضر، وعصبيته نابعة من حبه للكيان، وخارج الملعب شخصيته جميلة جدًا".

وأشار: "جاء لي أكثر من عرض، ولكن حسام البدري، المدير الفني للأهلي رفض رحيلي، وأكد لي حاجة الفريق لتواجدي ضمن صفوفه"، متابعًا: "العروض أتت لي وأنا على دكة البدلاء، ولكني لا أرغب في اللعب بمصر غير للأهلي، وادي دجلة ومصر للمقاصة وإنبي والشباب السعودي كانوا يرغبون في ضمي".

واختتم: "صلاح محسن قبل انضمامه للأهلي تحدث معي وسألني على الأجواء، وقلت له سوف تظهر بشكل جيد مع الأحمر، ولا بد أن يكون عندك صبرًا للمشاركة، فالنادي لا يعرف الخسارة وطريقة كله بطولات، وإذا لم تستطع ذلك فعليك الاحتراف بالخارج".