تحدث المدرب إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة، لوسائل الإعلام، عشية مباراة فريقه أمام فريق أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني.

ويستقبل النادي الكتالوني نظيره الباسكي مساء الأحد على ملعب "الكامب نو" ضمن لقاءات الجولة التاسعة والعشرين من الليجا الإسبانية.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "سنواجه مُنافس خطير، هم يعانون قليلاً في الدوري الإسباني هذا الموسم، وخرجوا من بطولة الدوري الأوروبي، ولكن هم بحاجة إلى تحقيق الفوز في مباراة الغد للاقتراب من مركز مؤهل لمسابقة أوروبية".

وتابع: "هناك عشرة مباريات متبقية في الدوري، نقترب من شهر أبريل، والذي يكون فيه العديد من المباريات الهامة والحاسمة".

وعن غياب سرجيو بوسكيتس عن المباراة بسبب الإصابة: "ليست تلك المرة الأولى، التي لا يُشارك فيها هذا الموسم، صحيح هو الأفضل في العالم في مركزه، لكن لدينا لاعبين آخرين بإمكانهم مساعدتنا مثل راكيتيتش الذي يُقدم أداءً جيداً".

وأضاف: "نحن نعاني من الكثير من الغيابات، دينيس سواريز، وسيميدو، وبوسكيتس، بعد نهاية فترة التوقف الدولي، ونحن سنكون بحاجة كبيرة إليهم".

وعن رأيه في مهاجم الفريق الثاني "باكو ألكاسير" والذي من المتوقع أن يشارك في المباراة بسبب غياب "لويس سواريز" للإيقاف: "أنا أراه لاعبًا جيدًا، أحيانًا يشارك وأحيانًا يغيب عن المباريات، ولكن هذه هي كرة القدم".

وردًا على سؤال (هل أنت متفائل بإمكانية الفوز بالثلاثية في الموسم الأول لك، مثل إنريكي وجوارديولا؟) أجاب: "أنا لا أؤمن بالنبوءات".