يعقد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مؤتمراً صحفياً اليوم السبت بمقر القلعة البيضاء للإعلان عن صفقة القرن وكواليس التعاقد مع عبدالله السعيد صانع ألعاب الأهلي.

وكان منصور قد صرح، أن الزمالك تعاقد مع لاعب يريده الأهلي ومن المنتظر أن يلعب مع منتخب بلاده في كأس العالم المقبلة روسيا 2018، مقابل 40 مليون جنيه.

ومن المقرر، أن يعلن رئيس الزمالك عن الكواليس الخاصة بتوقيع عبدالله السعيد مع القلعة البيضاء، قبل أن يمدد تعاقده مع الأهلي خلال الفترة الماضية.

ومن داخل نادي الزمالك أفاد مراسل "بطولات" بأن جماهير الزمالك بدأت في التوافد ودخول الصالة المقام عليها الموتمر وقامت بالهتافات "شمال يمين معندناش كفيل".


 

 ويحضر ثلاثي الزمالك المستبعد من قائمة مباراة ولايتا ديتشا الإثيوبي، وهم : الكونغولي كاسنجو وأحمد فتوح، وعبد الله جمعة المؤتمر بجانب مجلس الإدارة. 

ومن جانبه تحدث مرتضى: "النادي الذي يملك ٤٠ مليون مشجع في مصر و٩٠ مليون في الوطن العربي لا أحد يستطيع كسره، القصة مش عبد الله السعيد قالوا إنه (فنكوش) ولكن في "دكر" خده من النادي بتاعهم".

وأضاف: "الزمالك يتعرض للضرب ولا يوجد مشاكل عندي مع الدولة او الوزير ولكن المشكلة في من صدر المشاكل بين الزمالك والدولة".

 وتابع: "تسلمت خزينة النادي بها ٦٠٠ جنيه والان بها ٢٠٠ مليون"، مهاجماً ممدوح عباس رئيس الزمالك السابق بأنه دمر النادي في وجوده ويدمره الأن.

وقال: "لن ألغي العضويات الاستثنائية ولكن سأعرض الأمر على الجمعية العمومية وإذا وافقت على استمرارها ستستمر غصب عن (التخين)".

وأكمل: "حصلنا على خطاب من الجهاز المركزي للمحاسبات يفيد بإهدار ٢٥٠ مليون جنيه في صفقات أبرمها عباس مثل مندومو ومحمود سمير وعلاء كمال وخالد سعد وغيرهم".

وتطرق رئيس الزمالك إلي الحديث حول صفقة عبد الله السعيد: "أحمد مرتضى وأمير مرتضى وإسماعيل يوسف أبطال صفقة عبد الله السعيد، دخلوا وخطفوه من داخل النادي الأهلي.

واستعرض مرتضى منصور صورًا لتوقيع عبد الله السعيد مع أحمد مرتضى وأمير مرتضى وإسماعيل يوسف خلال المؤتمر، كما أبرز العقود التي وقع عليها اللاعب.



وأوضح رئيس الزمالك، أن عقد عبد الله السعيد 4 نسخ وقام بالتوقيع والبصمة على العقود، والشرط الجزائي في عقده 100 مليون دولار وسوف نحصل عليه، موجها كلامه لترك آل شيخ: "ده الأسد الحقيقي مش قلت اللي يلعب مع الاسد يتحمل ١٠٠ مليون دولار".

وفجر مرتضى مفاجآة أخرى خلال المؤتمر، مؤكدًا أن أحمد فتحي تفاوض مع الزمالك، وسيد مرعي وكيل اللاعبين اتفق معه بعد الانتهاء من صفقة عبد الله السعيد.

وكشف مرتضى عن طلب عبد الله السعيد بعد التوقيع على عقود انضمامه للزمالك، مؤكدًا أنه طلب تجهيز سكن خاص به في المهندسين.

وواصل: "السعيد وقع تحت الإكراه في الأهلي، وبحضور 8 بودي جارد، لكنه وقع للزمالك بكامل إرادته وسط أبطال الزمالك".

وشن رئيس الزمالك، هجومًا على محمود الخطيب رئيس الأهلي، بسبب مفاوضاته مع أحمد الشناوي حارس القلعة البيضاء.

وقال: "لو عندك شجاعة يا مسؤول الأهلي اطلع اعلن أنك تفاوضت مع الشناوي قبل مباراة القمة بـ3 أيام".

وعن أنباء توقيع أحمد توفيق للأهلي، رد مرتضى: "سأعطيكم توفيق ومعه عبوة شيكولاتة".

وأضاف: "ياريت توفيق يروح (دماغنا بتوجعنا) ويحصل أخوه أكرم.. هو أكرم لعب؟ اللي مش عاوز الزمالك مع السلامة".

وأردف رئيس الزمالك: "أشكر تركي آل الشيخ للحصول علي مليون دولار، لكني قمت بمطالبته الآن برقم حسابه لإعادة المليون دولار، لأننا أصبحنا أقوياء ومحترمين وسأحولهم لأننا لا نحتاج ولدينا شرف وكرامة وكبرياء، فكرامة مرتضى منصور من كرامة النادي".

وتحدث منصور عن صفقة صلاح محسن الذي كان يرغب الزمالك في شرائه ولكن اللاعب فضل الانتقال للأهلي، حيث قال: "أرسلت خطابًا لإنبي ورئيسه (علاء مرعوش) بعرض ٤٢ مليون جنيه في صفقة صلاح محسن، وإذا حصل نادي إنبي على مبلغ أقل يكون إهدار مال عام، بغض النظر أن اللاعب لا يساوي ٥ (صاغ)".
 
وواصل: "كيف ينتقدوني الآن في صفقة عبد الله السعيد، عقدي مع السعيد لا يوجد به (هزار) وسأحصل على الـ١٠٠ مليون قيمة الشرط الجزائي".
 
واختتم مرتضى منصور: "سأعقد مؤتمرًا السبت بعد المقبل للكشف عن العديد من المفاجآت وماذا يحدث في الخفاء إذا لم أحصل على حقي وحق شعبي، وأريد الحفاظ على العلاقة بين الشعبين المصري والسعودي".