اسفرت قرعة دور ربع النهائي لدوري أبطل أوروبا التي سُحبت في مدنية "نيون" السويسرية ظهر اليوم الجمعة؛ عن مواجهة نارية بين نادي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في تكرار لنهائي كارديف 2017 مجددًا.

ويستقبل البيانكونيري نظيره اللوس بلانكوس في الثالث من أبريل القادم على ملعب "أليانز ستاديوم" في ذهاب دور ربع النهائي؛ فيما تقام مباراة الإياب على ملعب "سانتياجو برنابيو" في الحادي عشر من الشهر ذاته.

وبحسب شبكة "بلتشير ريبورت" العاليمة، فإن ريال مدريد لم يسبق له الفوز على النادي الملكي في الأدوار الإقصائية من قبل خلال تاريخ مواجهات الفريقين في المسابقة.

وواجه الفريقان بعضهما البعض في أربع مناسبات في الأدوار الإقصائية؛ وتمكنت السيدة العجوز خلالهما من تحقيق الفوز على اللوس بلانكوس وإقصاءه من البطولة.

وكانت أول مواجهة جمعت بين الفريقين في دور ربع النهائي في موسم 1995/96، انتهى بفوز يوفنتوس بهدفين لهدف، ثم بعد ذلك في دور نصف النهائي بموسم 2002/03 فاز بطل السيري (آ) مجددًا على ريال مدريد بنتيجة 4-3.

وفي موسم 2004/05 تمكن البيانكونيري من التأهل لدور ربع النهائي، بعد الفوز على المرينجي بهدفين لهدف في دور الستة عشر، وهو ما تكرر في نصف نهائي موسم 2014/15، حيث فاز يوفنتوس على ريال مدريد بنتيجة 3-2، ونجح في الوصول للمباراة النهائية.