سلطت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، الضوء على تصريحات الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، وخطته التي يعتزم اتباعها مع لاعبيه للحفاظ على طاقتهم من أجل مونديال روسيا 2018.

وأشارت الصحيفة أنه من المرجح أن محمد صلاح، المحترف بصفوف ليفربول، سيشارك في بعض المباريات خلال شهر رمضان المعظم، والذي يستمر حتى بداية كأس العالم هذا الصيف.

وكشف كوبر عن كيفية وضع خطط خاصة لضمان بقاء محمد صلاح وزملائه الدوليين في حالة جيدة قبل انطلاق كأس العالم، على الرغم من أن شهر الصيام ينتهي في نفس اليوم الذي تبدأ فيه البطولة بروسيا.

تبدأ منافسات كأس العالم في 14 يونيو عندما يواجه المضيفون المملكة العربية السعودية في ملعب لوجنيكي في موسكو، وتواجه مصر نظيرتها أوروجواي في وقت لاحق في ايكاترينبرج.

ومع ذلك، من المرجح أن صلاح وزملائه سيصومون خلال ساعات النهار بين 16 مايو و14 يونيو، الأمر الذي لن يؤثر عليه في البريميرليج مع فريقه (التي ينتهي في 13 مايو) ولكن قد يصل ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال في 26 مايو.

كوبر كشف أن الاتحاد المصري لكرة القدم لديه خططه للإبقاء على اللاعبين في أفضل حالة في روسيا خلال صيامهم، احترامًا لعقيدتهم. 

وقال مدرب المنتخب الوطني: "تعاقد الاتحاد المصري لكرة القدم مع أخصائيين، لمساعدتي ومساعدة اللاعبين خلال شهر رمضان".

وأضاف: "سنقوم بتنظيم ومراقبة طعامهم ونومهم، ونأمل ألا يؤثر ذلك عليهم سلبيًا".

وتابع كوبر: "قد تكون المشكلة بالنسبة للمدربين لأن اللاعبين سيتوقفون عن الأكل من شروق الشمس حتى غروب الشمس، لذلك لن يكون من السهل أثناء التدريب ولكن ذلك يتعلق بالدين ولا يمكنني منعهم من ممارسة عقيدتهم، نحن نعمل على هذا ونسعى للعثور على أفضل طريقة للتغلب على تعب الصيام ومنعها من إيذاء اللاعبين".

واختتم كوبر: "لاعبو المنتخب الوطني لهم مطلق الحرية في الصيام ولا يمكننا التدخل في هذا بسبب احترامي الكامل لجميع الأديان".