أعرب المدرب الإيطالي "أنطونيو كونتي" المدير الفني لنادي تشلسي، عن أسفه لإقصاء فريقه على يد فريق برشلونة الإسباني بدوري أبطال أوروبا.

وكان "ميسي" قد سجل هدفين وصنع آخر ليقود البلوجرانا للفوز على البلوز بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "كامب نو" بإياب دور الستة عشر، ليتمكن برشلونة من التأهل لدور ربع النهائي بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين.

وقال كونتي في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "الليلة ميسي صنع الفارق، نحن نتحدث عن أفضل لاعب في العالم، لقد كانوا رائعين جدًا، لقد خلقنا العديد من الفرص في المباراة، ولكن نحن نتحدث عن لاعب يسجل 60 هدفًا في كل موسم، هو لاعب كبير بل ممتاز، لقد صنع الفارق".

وأضاف: "عندما تتاح الفرصة لك لإعطاء مديح لشخص مثل ميسي، فلا شك أن يجب أن تفعل ذلك، هو لاعب جيد جدًا، أنه الأفضل في العالم، بالتأكيد أتمنى تدريبه، ولكن هذا مستحيل".

وتابع: "نحن نتحدث عن لاعب يمكنه تغيير النتيجة لأي فريق يلعب لصالحه، لقد بدأ مسيرته في برشلونة ونحن على يفين أنه سينهي مسيرته هنا، حلمي بالتأكيد مستحيلاً، لاعب مثل ميسي يولد كل 50 عامًا؛ هو قادر على التأثير على اي نتيجة في أي مباراة، لقد سجل هدفين وصنع الآخر".

وواصل: "لست لدي ندم على ما قدمناه اليوم، يجب أن أكون سعيدًا بما قدمه لاعبوا فريقي، لقد أعطوا كل شيء الليلة، وأنا أظن أن النتيجة ليست عادلة، لقد بدأنا المباراة بشكل سيء، وتأخرنا بهدف، ولكن بعد ذلك هيمنا على المباراة، وسنحت لنا فرص للتسجيل".

وأردف: "أنا بخور بلاعبي فريقي وبما قدموه، ويجب أن نواصل بهذه الرغبة في القتال معًا، الليلة رأيت الكثير من الالتزام من كل لاعبي فريقي، وأرى أن ألونسو لديه ركلة جزاء لم تحتسب".

وأكمل: "برشلونة اعتادوا على اللعب في دوري أبطال أوروبا، في حين أن العديد من لاعبي فريقي هي أول مرة لهم اللعب في تلك المسابقة، ونحن بحاجة إلى الكثير من الخبرة للتنافس في تلك البطولة".

وردًا على سؤال (هل الفوز بلقب كأس إنجلترا ينقذ الموسم) أجاب: "الأمر لا يتعلق بالفوز بالكأس؛ أعتقد أنه لا يجب الحكم على المدرب من تحقيق الانتصارات، بل على تحسين التشكيلة والقيمة الحالية للفريق، أعتقد أن هذا فريق يمكن أن ينمو من حيث الجودة والخبرة، ونحن يمكننا أن نفعل ما هو أفضل في كل شيء".