أكد عدلى القيعي مدير لجنة التعاقدات بالنادي بالأهلي وجوب اخطار أي نادى قبل التعاقد مع لاعبه، حتى وإن كان لا يرغب فى الاستمرار بفريقه، مشيرًا إلى أنه لا يختص بحديثه صانع لعب الشياطين الحمر عبد الله السعيد.

كان الأهلي قد أعلن فى ساعات مبكرة من صباح أمس الاربعاء، تسويق صانع لعب فريق الكرة الأول عبد الله السعيد، بعد تمديد تعاقده لمدة موسمين، على خلفية الانباء التى أكدت توقيعه للزمالك فى وقت سابق.

وقال القيعي فى تصريحات تلفزيونية بفضائية "سي بي سي اكسترا" عبر برنامج اكسترا تايم: "يجب على أي نادي اخطار نظيره حال رغبته في التعاقد مع أي لاعب، حتى وإن كان هذا الشخص يرغب في الرحيل عن فريقه، وهنا لا أختص بحديثي عبد الله السعيد".

وأضاف: "وجوبية الإخطار لازمة، لأن منح لاعب في أي نادي منافس أموال دون علم إدارته له دلالات كثيرة، خاصة حال وجود مباراة مستقبلية بين الفريقين".

وتابع: "أطالب محمد الماشطة بالتنحى عن نظر قضية عبد الله السعيد تمامًا"، مذكرًا بما حدث من هذا المسئول في قضية محمد ناجي جدو قبل سنوات.

واستكمل القيعي: "مشكلة جدو حينها كانت بين ناديي الإتحاد السكندري والزمالك ولكنها تشبه تمامًا قضية عبد الله السعيد".

وواصل راويًا تفاصيل الأزمة: "الزمالك تفاوض مع اللاعب ثم انضم للمنتخب، ولكن قبل سفره للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا، الاتحاد جدد للاعبه".

واستطرد: "وبعد ذلك قام مسئولو القلعة البيضاء باظهار العقود، واتحاد الكرة المصري حكم للاتحاد ولم يتم إيقاف اللاعب استنادًا لوجوبية الإخطار المتوفر في لائحة الجبلاية".

وأتمم: "مشكلة جدو عادت إلى السطح مجددًا حينما اشتراه الأهلي من الاتحاد، وقتها تقدم الزمالك بشكوى لكن لم يتم إيقاف اللاعب، علينا تذكر القوانين".

تجدر الإشارة إلى أن محمد الماشطة المستشار القانوني لإتحاد الكرة المصري، قد كشف فى وقت سابق توقيع عقوبة الإيقاف لمدة تتراوح بين أربعة وست شهور حال ثبوت توقيع السعيد على عقود لنادي الزمالك قبل تمديد عقده مع الأهلي.