كشفت تقارير صحفية إيطالية عن دور خاص للثنائي جيانلويجي بوفون قائد يوفنتوس، ومدربه ماسيمليانو أليجري ليتمكن لاعبو يوفنتوس من اللحاق بجنازة الراحل " دافيدي أستوري" قائد فريق فيورنتينا الإيطالي.

ووجد أستوري متوفيًا في غرفته بفندق إقامة فريقه، على إثر سكتة قلبية تعرض لها.

تأهل يوفنتوس لربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي، على حساب توتنهام جاء قبل ساعات من إقامة الجنازة في مدينة فلورنسا.

موقع " كالتشيو ميركاتو" الإيطالي في تقرير له نقلاً عن " لا ناتزيوني " أوضح أنه بعد نهاية المباراة ضد توتنهام والإحتفال في ويمبلي، إجتمع بوفون باللاعبين في غرفة الملابس وقال لهم:" لقد وجدنا طائرة خاصة ستقلنا غدا لفيرنزي لحضول جنازة أستوري".

وأضاف قائد البيانكونيري:" من يريد أن يأتي فليقابلني في الصالة، من لا يريد فأنا أتفهم أنكم تريدون الراحة والنوم بعد مباراة كهذه".

التقرير أوضح أن بوفون ومدربه دفعا ثمن الطائرة الخاصة للنادي لحضور جنازة الراحل دافيدي أستوري.

وأشار التقرير إلى أنه في الصباح كان وفد يوفنتوس يستقل الطائرة الخاصة التي حجزها ودفع قيمتها كل من بوفون وأليجري، لكن المشكلة أن مقاعدها كانت محدودة و لم تتسع إلا لعدد محدود من اللاعبين، وفي فيرنزي إلتقوا ببرنارديسكي الذي سافر من تورينو مباشرة.

وأفاد التقرير بأن المسئولين في فيرنزي كانوا قد أعدوا مدخلاً مؤمنًا لوفد يوفنتوس للدخول بدون الإحتكاك بالجماهير خوفًا من المشاكل والشغب، لكن بوفون تحدث بالنيابة عن الجميع وطلب أن يدخل الوفد من مدخل الميدان مرورا بالجماهير وعن قرب منهم.

وأوضح بوفون بعد ذلك :" الذهاب لفلورانسا بالنسبة ليوفنتوس ليس أمرًا هينًا، لكن عندما وصلنا وجدنا جماهير فيورنتينا تنادينا وتشكرنا، أعتقد أن وجودنا معهم خفف عنهم الوحدة وهذا جعلنا فخورين جدًا، كان وداعي الأخير ليس فقط لصديق عظيم ولكن لواحد من أجمل من قابلتهم في الرياضة".