اعرب إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني عن قلقه من مواجهة تشيلسي، حيث يلتقي الفريقان غدًا على ملعب " كامب نو " بإياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وتحدث فالفيردي في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة نشرته صحيفة " موندو ديبورتيفو" الإسبانية وقال:" أمامنا مباراة سنستمتع بها، تشيلسي لديها العديد من الأرقام، وأقوياء على الجانب الفردي، اعتمادًا على النتيجة أحد الفريقين سيخاطر بشكل أكثر أو أقل".

وأضاف:" أتوقع منافسًا مشابهًا لمباراة الذهاب، إذا حافظنا على نتيجة 0-0 سوف نتأهل للجولة القادمة ، ولكن هذا لايعني أنناننتخلى عن أسلوبنا ، تشيلسي عندما يدافعون في منطقتهم من الصعب تجاوزهم".

وعن موقف قائد الفريق آندريس إنييستا من المشاركة في المباراة حيث يتعافى من إصابة عضلية، أوضح مدرب برشلونة:" شارك بالأمس في جزء كبير من التدريبات دون مشاكل، وبناءًا على وضعه سنتخذ القرار،أنها مباراة مهمة جداً ولكن يجب أن يكون اللاعب جاهزًا بنسبة 100%".

وبشأن تصريحات لاعبه أندريه جوميز الذي اعرب عن شعوره بالإحباط داخل برشلونة، أشاد فالفيردي بموقف لاعبه:" جوميز شجاع لأنه قام بذلك في العلن، جميعنا معه ولقد تحدثت معه عدة مرات حول عدة أشياء، على المدرب مساعدة لاعبيه، بالنسبة لمباراة الغد هو جاهز للعب أساسيًا في حال رأيت أن الأمر يتطلب مشاركته".

وأشاد فالفيردي بلاعبه البرازيلي باولينيو:" باولينيو يمنحنا القوة في وسط الملعب وقد شارك في مباراة الذهاب".

وتحدث مدرب برشلونة عن البرازيلي ويليان لاعب تشيلسي قائلاً:" علينا متابعة ويليان بطريقة خاصة لقد سجل عدة أهداف في المباريات الأخيرة، لقد قدم أداءًا جيدًا في مباراة الذهاب ويصل لشباك الخصم بسهولة، أنا قلق من تشيلسي لأن لديه العديد من المميزات ولاعبين مثل هازارد أو ويليان".

وبشأن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أضاف فالفيردي:" ميسي متحمس وسعيد مثله مثل جميع اللاعبين، ولديه دوافع خاصة".

وعن لاعبه عثمان ديمبلي علّق:" ديمبلي قدم أداءًا جيدًا في مباراة ملقا، التعاقد معه خطوة ناجحة للنادي، بإمكانه أن يعطينا شيئًا مختلفًا عن الأخرين والذين قادرون على منحنا الكثير أيضًا".

وحول سيرجي روبيرتو وضح:" لم يتدرب بالأمس كإجراء وقائي لكنه جاهز للقاء الغد".

وأختتم حول صفقة البرازيلي آرثر ميلو لاعب جريميو:" آرثر لاعب نتابعه منذ وقت طويل ،وبرشلونة يملك خيار الشراء للمستقبل، سنرى إذا كان سيتم تنفيذه أم لا، هو لاعب مهم لمستقبل برشلونة".