كشف هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن اسم رئيس بعثة الفراعنة في المونديال.

منتخب مصر تأهل إلى كأس العالم بعد غياب 28 عامًا، وذلك عقب تصدره المجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية برصيد 13 نقطة.

المنتخب الوطني وقع في المجموعة الأولي، رفقة روسيا البلد المستضيف والأورجواي والسعودية، وعلي أن يبدأ الفراعنة أولي مباراته يوم 15 يونيو المقبل.

وقال أبو ريدة خلال المؤتمر الصحفي للحديث عن معسكر منتخب مصر في سويسرا: "أنا سوف أكون رئيس بعثة المنتخب في روسيا".

ويدخل منتخب مصر معسكرًا مغلقًا خلال شهر مارس، ويتخلله مباراتان وديتان، الأولى أمام البرتغال يوم 23 مارس، والثانية مع اليونان يوم 27 من نفس الشهر.

ومن جانب آخر، أوضح رئيس الاتحاد المصري، الموقف النهائي لمجلس الجبلاية بشأن تحديد التعاقد مع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني.

وتابع: "سنتحدث مع كوبر عقب نهاية معسكر سويسرا، ونطلب تجديد عقده، إلا لو كان له رأي آخر"، مشيرًا إلى إقامة ودية أمام منتخب الكويت خلال المعسكر النهائي للفراعنة قبل كأس العالم، والمقرر لها 24 من شهر مايو المقبل.

وأردف: "مباراة الكويت جاءت بسبب مواجهتنا للسعودية وبموافقة الجهاز الفني، ليس فيها أي مجاملات".

وأضاف: "لا أريد التقليل من قيمة منتخب الكويت؛ ولكنها ستكون تجربة تسمح لكوبر بتجربة عدد كبير من اللاعبين".

وفي المقابل، كشف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن مدى النضج والوعي الذي وصل إليه محمد صلاح لاعب المنتخب والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي.

وأكمل: "هل سنحكم على صلاح في مباراة واحدة، صلاح يستطيع أن يقود منتخب مصر، وندعو له أنه يكون في قمة تألقه وتركيزه في المونديال لإني (بخاف من العين) صلاح أيقونة المنتخب المصري".

واختتم أبو ريدة تصريحاته: "صلاح لديه وعي كبير جدًا ولا توجد به هزة نفسية بسبب مباراة مانشستر يونايتد الأخيرة".

جدير بالذكر، أن الأرجنتيني كوبر أعلن عن قائمة المنتخب الوطني التي سوف تخوض مباراتي البرتغال واليونان. تعرف على القائمة كاملة من هنا