يفتخر أحمد علي مهاجم المقاولون العرب، بانضمامه لمنتخب مصر تحت قيادة حسن شحاتة المدير الفني الأسبق له، موضحا أنه كان محظوظا بارتداء قميص الفراعنة آنذاك.

وحصد حسن شحاتة مع منتخب مصر لقب بطولة أمم إفريقيا، ثلاث مرات متتالية، في انجاز تاريخي لم يتحقق إلا من الفراعنة.

وقال أحمد علي، خلال استضافته ببرنامج "المدرج" المذاع على قناة "دي ام سي سبورت": "كنت محظوظا بالتواجد في منتخب مصر تحت قيادة حسن شحاتة، مع جيل ضم عمرو زكي وعماد متعب ومحمد زيدان، وأتشرف بذلك".

وأضاف: "لاعبو الأهلي والزمالك ينضمون للمنتخب بسبب مشاركتهم في بطولات كثيرة، إنما في الأندية الأخرى لا بد من المحاربة لتنجح في ذلك".

وارتدى مهاجم المقاولون الحالي، قميص الزمالك، لمدة سنتين، قبل أن يرحل عنه في موسم 2015.

وتحدث أحمد علي عن تلك الفترة: "لعبت مع الزمالك الموسم الأول بصفة منتظمة وحصدنا دوري وكأس، لكن في الموسم التالي انضم لاعبون جدد للفريق، ثم ابتعدت عن المشاركة، وكثرة تغيير المدربين تسبب في تراجع مستواي ثم رحيلي".

وأضاف: "البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني الأسبق للزمالك ذو شخصية قوية، ولا ينصت للإعلام أو غيره، كما أنه شديد التركيز في عمله، وكان فارض علينا أسلوبه في التدريبات لكي ننفذه".

وتابع: "عندما تولى فيريرا المسئولية، أبلغتنا الإدارة أننا لا نرغب في وجوده بالفريق، ولكن اعتدنا بعد ذلك على أسلوبه، وكان لديه شرطا أساسيا فيمن يشارك معه، وهو أن يلعب بالقدمين اليمنى واليسرى، وكان هو السبب في تطور أدائي".

وأوضح أحمد علي، أن الإسماعيلي رفض عرضا مقدما له من الأهلي، بسبب حصد الفريق الأحمر في تلك الفترة للبطولات بأقدام لاعبي الدراويش.

وفي ذلك السياق قال: "تلقيت عرضا من الأهلي قبل انتقالي للزمالك، ولكن الإسماعيلي رفض، لأن في هذه الفترة كان الفريق الأحمر يحصد البطولات على عكس الزمالك".

واختتم: "الإسماعيلي كان يعطي الأولوية لبيع لاعبيه للزمالك وليس الأهلي، خلال تلك الفترة".