يستعد المنتخب الوطني، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، لخوض استعداداته النهائية قبل انطلاق منافسات كأس العالم، التى ستقام فى روسيا خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو المقبل، ويشارك فيها منتخب الفراعنة للمرة الثالثة في تاريخه، وعقب غياب دام لمدة 28 عاما منذ أن صعد المنتخب المصري لكأس العالم 1990.

يطير المنتخب إلى سويسرا أحد يومىّ 19 أو 20 مارس الجاري، للدخول في معسكر مغلق يمتد حتى 27 مارس الجاري، وتضم البعثة لاعبى الأهلى والزمالك والمحترفين فى الدوريات العربية وتحديدا فى السعودية والإمارات، أما باقي المحترفين فى أوربا فينضمون للمعسكر فى سويسرا مباشرة دون المجيء إلى القاهرة.

من المقرر، أن يخوض المنتخب مباراتين وديتين فى سويسرا، الأولى يوم 23 مارس المقبل أمام البرتغال والثانية أمام اليونان يوم 27 من نفس الشهر.

كوبر أعلن عن قائمة اللاعبين المحترفين التي ضمت 17 لاعبًا وتبقى إعلانه للاعبيه المحليين عقب انتهاء الجولة المقبلة من مسابقة الدوري الممتاز، ولاسيما أن مركز المهاجم سيكون عليه جدلاً واسعًا حيث أن الخيارات أمام المدير الفني الأرجنتيني لن تكون كثيرة، خاصة في ظل تفوق اللاعبين الأجانب على المهاجمين المصريين في الأهلي والزمالك، حيث تصدر كاسونجو قائمة هدافي الزمالك برصيد 9 أهداف في الدوري، فيما يحتل وليد أزارو، مهاجم الأحمر، قمة هدافي الدوري برصيد 17 هدفًا.

فيما اصبحت فرص باسم مرسي، مهاجم الزمالك، فى الانضمام للفراعنة خلال المعسكر المقبل، ضئيلة للغاية، في ظل فشل المهاجم في تصحيح أوضاعه وأخطاءه التي استبعد بسببها من حسابات كوبر، أبان كأس الأمم الأفريقية الماضية، كما أنه فشل في تقديم موسم جيد يجبر المدير الفني للمنتخب على ضمه، بعدما صام عن التهديف طوال مباريات الدوري الممتاز مكتفيلا بصناعة 3 أهداف فقط للزمالك.

كل هذا يمهد الطريق أمام مروان محسن، مهاجم الأهلي، العائد حديثًا من الإصابة للعودة إلى صفوف المنتخب الوطني، خلال معسكر الفراعنة في مارس وقبل شهور من انطلاق المونديال، خاصة بعدما استبعد كوبر عمرو جمال من قائمة اللاعبين المحترفين، في ظل استبعاده من المشاركة مع فريقه بيدفيست الجنوب أفريقي، الفترة الماضية، ليتبقى أحمد حسن كوكا فقط في مركز المهاجم الصريح.

مروان محسن أصيب مع منتخب مصر خلال مباراة المغرب في دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية يناير 2017، بقطع بالرباط الصليبي وغاب على إثره نحو أكثر من 9 أشهر.

عودة مروان محسن كانت مميزة بعدما استطاع تسجيل الأهداف للأهلي في مشاركته الأولى عقب العودة من الإصابة في الدوري الممتاز، وكذلك هدفه في مرمى مونانا الجابوني في ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا، التي انتهت بفوز الأحمر برباعية نظيفة.